أكدت الناقدة خيرية البشلاوي أن أكثر الأعمال تكاملاً حتي الآن هو مسلسل «سجن النسا» وقالت: العمل يفرض حضوره بقوة ومتعة وجاذبية علي كافة مستويات الصورة والحوار وكذلك مسلسل «دهشة» حيث يجذبك الفخراني بأدائه ويستحوذ عليك، فتجد الشكل الفني متواجداً في مسلسل «جبل الحلال» و«دهشة» و«سجن النسا» حيث اهتموا بتطور العمل علي كافة مستوياته. أما مسلسل «السبع وصايا» فهو عمل يجب قراءته بعناية لما يحويه من جو صوفي، وسخرية شديدة للعالم الكاذب الموجود في الواقع، حيث يظهر الجميع أنه متدين وداخله يكمن الفساد. وواصلت قائلة: كما استطاع فريق عمل «عد تنازلي» تقديم مسلسل به كافة عناصر التشويق التي تجذب المشاهد، علي عكس مسلسل «سرايا عابدين» الذي تكلف ملايين الجنيهات دون جدوي، خاصة أن مأساته تكمن في المقارنة بينه وبين المسلسل التركي «حريم السلطان» فالأجواء الملكية لا توصف ولكنها تلمس من الابداع، وهذا غير موجود في العمل حتي الآن، وإذا نظرت إلي الأحداث لا تجد شيئاً. وأضافت: يوجد نوع من الأعمال يعيد نفسه وله جمهوره ومنهم: «أمراض نسا» لمصطفي شعبان الذي يكرر نفسه فلا تجد فرقاً بين هذا العمل وما قدمه السنوات الماضية، لكن صابرين التي تشاركة البطولة يظهر عليها اهتمامها بشكلها ومستوي أدائها بشكل ملحوظ. وأشارت خيرية إلي أن مسلسل «صديق العمر» لم يجذبها حتي الآن وقالت: جمال سليمان بعيد تماماً عن عبدالناصر بالرغم من المجهود الذي بذله في الشخصية وهذا واضح، ولكن تفكك العمل أدي إلي تلك النتيجة، ولم يحقق النجاح الذي حققه أحمد زكي في «ناصر 56» حيث قدم فترة زمنية محددة وأحداثاً واضحة.. وكذلك درة لم تعطني إحساس شخصية برلنتي عبدالحميد، فنحن نشاهد عملاً يتحدث عن علاقة صداقة لا نشعر بها، فالعمل مليء بالأخطاء والخيال والفبركة وعدم القدرة علي توصيل رسالته. ففي النهاية أقول: إن الأعمال الدرامية بشكل عام لم تقترب من الواقع باستثناء «سجن النسا» و«عد تنازلي».