كشفت شركة Bungie النقاب عن أربعة أنظمة لعب ستظهر في النسخة بيتا للعب الجماعي في لعبة Halo: Reach التي ستدشن يوم 3 مايو القادم. بداية هناك نظام Headhunter ، حيث سيقوم اللاعبون بتجميع الجماجم البشرية من الأعداء المهزومين ويسلمونها في نقطة محددة لتسجيل النقاط. أما في Stockpile فسيقوم اللاعبون بتجميع الأعلام التي تنتشر بصورة عشوائية في خريطة اللعب وسيتعين على اللاعبين أن يحملوا الأعلام لمناطق نفوذهم. أما في Generator Defense فهذا النظام يتيح لثلاث شخصيات من ال Elites محاولة تحطيم ثلاثة مولدات طاقة يتم حمايتها بواسطة مخلوقات ال Spartans. ولم تعلق الشركة كثيراً حول النظام الأخير Invasion غير أنه يدور حول فريقين متصارعين يتكون كل منهما من ستة أشخاص. وتدور أحداث Halo Reach في المستقبل في عام 2552 حيث يجد اللاعب أن معظم المستعمرات البشرية في الفضاء سقطت في يد الأعداء. ويمثل عالم Reach - التابع للقيادة الأرضية والفضائية UNSC - قاعدة عسكرية وتكنولوجية قوية ويعد أكبر حصن بعد كوكب الأرض. ومن المقرر ظهور اللعبة في نهاية العام الحالي.