في الوقت الذي يؤكد فيه كتاب وصناع المسلسلات التي يعاد تقديمها بناء علي نجاح فيلم في مسلسل رمضاني, أن المسلسل يقتبس فقط الخيوط الرئيسية للفيلم بينما تبقي الأحداث والحوار أمرا مختلفا تماما عما حدث في الفيلم, لم يستطع المؤلف أحمد محمود أبو زيد مؤلف مسلسل الكيف المأخوذ عن فيلم يحمل نفس الاسم أن يمنع نفسه من تقديم نفس الحوار تقريبا الذي دار بين الفنانين محمود عبد العزيز ويحيي الفخراني في الفيلم الشهير, ليكرره من جديد في أكثر من حوار يجمع باسم سمرة وأحمد رزق, وتحديدا في المشهد الذي يحاول فيه باسم سمرة اقناع أحمد رزق بالعمل معه في تجارة المخدرات. وشهد الحوار بعض الجمل التي جاءت نصا من الفيلم بينها ما جاء علي لسان باسم سمرة أو محمود عبد العزيز مثل موازين الحياة هي اللي اختلفت معادش حد بيوزن بالعدل والحق زي زمان, ليرد عليه أحمد رزق قائلا سيبك دلوقت من منطقك الجشع يا جمال فيقول باسم الجشع هو إنك تيجي علي احتياجات الناس الأساسية وتبيعها لهم أضعاف مضاعفة ويقول رزق ما هو ده اللي إنت عايز تعمله, باسم هو الكيف اساسيات الحياه لا هو أكل ولا شرب ولا سكن, وبعدين الواحد ممكن يبطله في أي وقت..اقتناعي من عدم اقتناعي لا يفسد للود قضية فيرد رزق قائلا إيه يا واد البلاغة اللي بتتكلم بيها دي أمال سقطت في كلية الحقوق ليه...فيجيبه أقولك ايه بقي هما اللي خسروني ما علي يدك كنت الألفا علي الدفعة وبعدين اكتشفت إن الدنيا هي المدرسة الكبيرة. الأمر لم يتوقف علي هذا المشهد فقط, ولكنه تكرر في مشهد بين صلاح أحمد رزق وابنه وزوجته, حيث كرر جملة الشخرمون طاخ في التربولي امام ابنه, لتدخل زوجته وتطلب منه ان تقدم للطفل في مدرسة أمريكية لتكون معه لغة, فيرد رزق الواحد بقي محتار مبقتش عارف أعلمه أي لغة يعني لغة حية ولا الشخرمون طاخ في التربولي, وهو ما دفعها لتعنيفه لتكرار هذا الكلام امام الطفل.