عقد مكتب الإرشاد اجتماعه الدورى اليوم، الأربعاء، الذى تم فيه توزيع مبدئى لبعض الاختصاصات التى لم تكن قد انتهت منها الجماعة، حيث تم إسناد قسم الدعوة إلى الدكتور محمود عزت، نائب المرشد العام، وهو أكبر الأقسام فى الجماعة وأهمها، فيما تولى الدكتور عصام العريان القسم السياسى بدلا من الدكتور محمد مرسى الذى تولى قسم المهنيين، كما تولى د. رشاد بيومى، قسم الطلبة، وتولى د.محمود أبو زيد ملف القاهرة الكبرى، وتولى جمعة أمين قسم التربية بجانب إشرافه على قسم الأخوات. وتم توزيع قطاعات الجماعة الست على كل من د. محمود حسين بجانب مهامه كأمين عام الجماعة ليتولى ملف جنوب الصعيد، وتولى د.سعد الكتاتنى ملف شمال الصعيد، وتم كذلك توزيع باقى ملفات قطاعات شمال الدلتا وشرق الدلتا على الأعضاء المنتخبين عن هذه القطاعات، ومنهم د.محمد عبد الرحمن، ود. محيى الدين حامد ومصطفى الغنيمى. يأتى هذا فى الوقت الذى استقبل فيه المرشد العام السفير د. إبراهيم يسرى، وطلب يسرى من الجماعة أن تسانده فى القضايا التى يتولى العمل فيها كالدعاوى القضائية ضد تصدير الغاز، وغيرها من القضايا التى أكد يسرى أنها تحتاج لتواجد أكبر من كل القوى الوطنية. كما التقى المرشد العام وأعضاء مكتب الإرشاد بممدوح قناوى رئيس حزب الدستورى، وقال قناوى إنه وجه للجماعة نصيحة بالفصل بين العمل الدعوى والسياسى، واتهمهم بأنهم أضروا بالحياة السياسية والأحزاب لأنهم يعملون بمرجعية دينية والجميع يعمل بمرجعية دستورية، وأضاف قناوى أن المقابلة كانت للتعارف وبحث ما يفكر فيه الإخوان بعد انتخاباتهم الأخيرة وتغيير المرشد، مشيرا إلى أنه بحث معهم إمكانية عمل جبهة مشتركة، ولكن على أسس واضحة وبدون سيطرة من الجماعة. فيما نفى د. سعد الكتاتنى وجود تحالف أو آليات وخطوات جديدة فى التحالفات مع أى قوى سياسية، إلا أنه ألمح إلى وجود اتفاق عام مع جميع القوى الوطنية على التحالف والتعاون المشترك، لكن لم يتم بلورة هذه الأفكار فى إطار جامع واضح، قائلا "لا يصح أن يأتى أحد للمجاملة والتهنئة خاصة إذا كان هؤلاء هم المبادرين باللقاء أن يفاتحونا أو يناقشونا فى أفكارنا، وكل اللقاءات تمت فى إطار نقاش عام حول الوضع القائم والإصلاح دون الحديث عن تفاصيل". وأكد الكتاتنى حرص الجماعة على التواصل مع جميع القوى السياسية والوطنية فى مصر، لكن سيكون هذا التواصل فى إطار عملى وبشكل منظم خلال فترة مقبلة ومنظم وليس فرديا، وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء منه.