يعد أحمد الابيارى بلا ادنى شك احد اهم منتجى المسرح ليس فى مصر فقط بل فى العالم العربى بأسره حيث تاريخه الكبير واسهاماته البالغة فى الحركة الفنية سواء فى الانتاج المسرحى او الدرامى فهو يعد امتداداً طبيعياً لوالده المؤلف الاسطورة ابو السعود الابيارى، اخبار الابيارى طفت على السطح فى الفترة الاخيرة مابين نجاح مسرحيته «بابا جاب موز» ومشروعة الكبير «مهرجان نجوم الضحك» وما بين كل ذلك لمحنا احساساً بالحزن والاسى فى عيون الابيارى بسبب شعوره الدائم بالاحباط فى الفترة الاخيرة. عن اسباب اصابته بالاحباط قال أحمد الابيارى إن المناخ الذى يحكم العملية الفنية والثقافية كله يدعو للاحباط فالدولة تتعامل مع المسرح وكأنه كم مهمل او ابن سفاح تتبرأ منه دائما وهذا يجرحنا جدا كمسرحيين ومهما قدمنا من افكار وخطط للنهوض بالمسرح فإننا لا نجد خطوات تنفيذية جادة على الارض وكا ما نسمعه هو « سوف نفعل وسوف نقرر وسوف ندرس» كله تسويف ولا اجراء حقيقى تتخذه الدولة للنهوض بالمسرح ويبدو انه ليس فى اهتماماتها من الاساس، واشار الابيارى إلي أن لان محاولاته لاحياء المسرح بتقديم عروض مثل «بابا جاب موز» او مهرجان نجوم الضحك فى النهاية محاولات فردية منه لاعادة الجمهور المصرى والعربى للمسرح رغم أن هذا يعد عبئا كبيرا عليه ولكنه يتحمل المسئولية فى ظروف دقيقة، واكد الابيارى أن البيروقراطية من اكبر المعوقات لانقاذ المسرح والفن عموما من الانهيار حيث يتقلد مسئولون بعض المناصب للتعطيل فقط وليس للانجاز كل هذا يجعلنى افكر جديا فى اعتزال الانتاج الفنى بعد الانتهاء من ارتباطاتى الحالية لانى اعانى احباطات عديدة. وعن مهرجان نجوم الضحك قال أحمد الابيارى: إن المهرجان عبارة من مسرحيات قصيرة عن أفكار وأعمال لوالدى أبوالسعود الإبيارى لم تقدم من قبل سوى فى الأربعينيات والثلاثينيات أو مشاهد من أفلام سينمائية من كتابته وقد انضمت للمهرجان مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا والمسرح فى مصر مثل طلعت زكريا ومحمد نجم وسميرغانم وإدوارد وأحمد بدير وسامح حسين ولطفى لبيب وشيرين وطارق الإبيارى وايمان السيد ونهال عنبر ومروة عبدالمنعم ورضا حامد وسليمان عيد وشعبان عبدالرحيم وحسن عبدالفتاح، واضاف الابيارى أن مكتبة والده ابوالسعود الابيارى ثرية للغاية فقد كتب اكثر من 500 مسرحية و300 فيلم سينمائى واكثر من 350 منولوجاً ورغم ذلك لا يتذكره احد وتتجاهل الدولة تكريمه وتمر ذكراه وكأنه لم يكن موجوداً واضاف الابيارى أن تجاهل والده احد اكبر اسباب احباطه قائلا: انا اتساءل ما كان المفروض أن يفعله ابوالسعود الابيارى لكى يتم تكريمه فى وطنه، خاصة وانه رجل لن يسبقه احد فى عدد الاعمال الفنية التى قدمها وانا بصدد مخاطبة موسوعة «جينس» للارقام القياسية لادراج اسم ابى كأحد اهم الفنانين اصحاب الارقام القياسية فى مؤلفات الاعمال الفنية على مستوى العالم مادامت الدولة تتجاهله بهذا الشكل الصارخ فى الوقت الذى تكرمه فيه كل الدول العربية كما تستعين بى للاسهام فى تطوير المسرح، ويشير الابيارى انه لا يعرف هل تجاهل عائلة الابيارى بدأ من والده وحتى هو واشقاؤه مقصود ام لا؟! ولكن الواضح لكل ذى بصر أن عائلة الابيارى جزء من تاريخ المسرح والفن فى مصر والعالم العربى. وعن تصوره لدور الدولة فى انقاذ المسرح قال الابيارى إن القضية الاساسية المعنية بها الدولة هى حماية حقوق الملكية الفكرية وقرصنة العروض المسرحية خاصة فى ظل تراجع جمهور المسرح وذهابه للسينما والفضائيات الترفيهية وقد علمت أن رئيس الوزراء ابراهيم محلب فى زيارته الاخيرة لفرنسا عقد اجتماعات مع متخصصين لحمايتنا من السرقة ولكن لم تظهر نتائج بعد.