يظل الفنان رمسيس نجم الكاريكاتير واحداً من أهم مقدمى برامج التليفزيون لأنه نجح فى مزج الكاريكاتير الذى يعشقه بالحوار التليفزيونى وقدم من خلال ذلك برنامجه المتميز «يا تليفزيون يا»، الذى استضاف فيه مئات النجوم والفنانين وكشف من ملامح أخرى من شخصياتهم وجوانب لم يعرفها الجمهور من قبل، ولم يتوقف رمسيس عنذ ذلك بل طور فى برنامجه وطرح أفكاراً أخرى جعلت برنامجه يستمر لسنوات. فكرة البرنامج ودمج الحوار بالكاريكاتير كانت من صميم الفن الذى أعشقه.. هكذا بدأ رميس حواره معنا وأضاف: كنت مشرفاً فنياً وعندى صحفتان باسم «يا تليفزيون يا» فى مجلة «صباح الخير» وكان التليفزيون فى بداية الثمانينيات مسيطراً على الناس وكانت السيدة سامية صادق رئيسة التليفزيون فى ذلك الوقت قد طلبتنى وقالت لى : «عايزاك ضرورى.. شغلك مجننى وعايزين.. نحوله إلى برنامج تليفزيونى» فقد كنت أرسم كل أسبوع كاريكاتيرا عن المذيعين والمذيعات والفنانين.. لذا فكرت فى دمج الحوار بالكاريكاتير وبدلاً من تسميته كما اقترحت سامية صادق «مع رمسيس» أسميته يا تليفزيون يا، وكان الفنانون كلهم أصدقائى فاستضفتهم وطورت بعد ذلك البرنامج إلى استضافتهم بعائلاتهم ولم يكن هناك حد لتطلعاتى. وحصلت على جائزة أحسن برنامج سنة 1990 فى مهرجان الإذاعة والتليفزيون. أول حلقة.. أجمل حلقة عن أول حلقة له فى البرنامج يقول رمسيس: كان لقائى مع الفنان محمد ثروت فقد كان صديقى وكان البرنامج بمثابة طفرة وتهافت كل الفنانين عليه وسعدوا به جداً.. وعندما سألته لماذا توقف الآن البرنامج أجاب: لم يتوقف وإنما الفنانون جننتهم الفضائيات وبعد أن كان يأتى لى الفنان ليقترب من الناس بدون مقابل أصبح للفنان تسعيرة ووجدت هذا غباءً وأصبح الفنان ليأتى يتطلب أسبوعاً من المحايلات ثم يقول فى الآخر: «أنا مش فى المود» أو «مش فاضى» لذا وجدت أننى سأتنازل كثيراً لأكمل هذه الحلقات وسيزيد مقدار التنازلات و«سأوجع دماغى» ثم لا يحضر الفنان. أما عن أحلى حلقة قدمتها فى البرنامج فهى حلقة الأستاذ محمد حسنين هيكل لأنه لم يصور معه أحد قبل ذلك وعندما عرف ذلك مفيد فوزى قال «forget» «انسى» لن تقدر أنا نفسى لم أستطع أن أحاوره «فغاظنى» وصممت وكانت أجمل حلقة وكان المخرج شكرى أبو عميرة شخصية جريئة ومجنونة مثلى، لذا ذهبنا له وقال لى: أنا بحبك وبحب أسلوب حوارك وكان ذلك فى مكتبة وفى بيته ولم يكن الحوار صعباً بقدر ما كان ممتعاً و«لذيذاً».. وأجمل وجه رسمته كان لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة كان صعباً جداً بسبب رقة ملامحها فتعبت جدا فىً رسمها وأجمل الحلقات أيضاً وأغربها كانت حلقة فاتن حمامة لأنها قالت لى سأسجل معك صوتا فقط وأنا لا أصور إلا مع وحيد فريد المصور وبعدساته المميزة، لذا طلبت أن يكون صوت فقط وكانت حلقة رائعة الغريب أن الموعد كان فى السادسة ووجدت مكالمة من طرفها أنها منتظرانى وأنها standby وكانت تلبس أحلى ملابس وحضر لها الكوافير وعملت شعرها ومكياجها فقد كانت عندما تسجل فى الإذاعة تحضر نفسها كتصوير التليفزيون تماماً وبعد الحلقة رفعت «علامة النصر» لأنه كان حواراً رائعاً وناجحاً بكل المقاييس. أما أصعب حلقة على الإطلاق فقد كانت حلقة الفنان الكبير عادل إمام فقد كنت وقتها موقعاً شرطا جزائيا مع الشركة المنتجة «أوسكار» بخصم 50% من أجرى وكان أجرى محترما 45 ألف جنيه ل 30 حلقة إذا لم أستطع إحضار الفنانين: عادل إمام وفاتن حمامة ونادية الجندى ونبيلة عبيد.. وهنا قاطعته لأعرف منه أول أجر تقاضاه فى البرنامج فقال 30 جنيهاً فى الحلقة ثم تدرج إلى أن وصل إلى 1500 جنيه فى الحلقة ثم أكمل.. كان عادل إمام صديقى ويحبنى جداً وزوجتى كان يحبها جداً حتى أنى لا أنسى أنه بكى فى التليفون عندما علم بوفاتها.. «وكنت واخد 6 شهور سجن بسببه» بسبب كاريكاتير عن فيلم الأفوكاتو لأن المستشار مرتضى منصور كان رافع قضية بسبب هذا الفيلم وهذا الكاريكاتير وطلعت بكفالة الحمد لله، لذا عندما طلبت من عادل حواراً تليفزيونياً وكان حاضراً سمير خفاجى وقال «إحنا مش فاضيين لك عادل مسافر أمريكا غداً» فقال لى عادل: «طائرتى الساعة السادسة إذا حضرت مبكراً قد تستطيع عمل هذا الحوار وسأصور معك». واتفقت مع المخرج والمصور وتقابلنا الساعة 5,4 عند المطار وكانت السيارات تسير خلف بعضها وكأننا فى حرب نووية وانتظرناه أمام المطار وكان هذا هو مكان التصوير «LOCATION» ونزلت وعملت حوارات مع الناس وكنت خائفاً ألا يأتى عادل إمام وقلت «ربنا يستر ويأتى» وارتحت عندما رأيته وكان بكامل استعداده شعره ومكياجه فعلمت أنه سيصور معى وسألنى «إيه اللى جايبك»؟ فى البرنامج فأجبت: فى ظاهرة اسمها عادل إمام جئت لأصورها وقد كان مسافراً لأمريكا لعرض مسرحية «شاهد ماشفش حاجة».. حلقة اتشتمت فيها أما الحلقة التى لا يستطيع أن ينساها رمسيس وقال: «اتشتمت بسببها فهى حلقة الفنانة نادية الجندى، ويحكى رمسيس نادية صديقتى وجارتى فى مارينا وعندما طلبت منها الظهور فى البرنامج وافقت، ولكن اشترطت أن يكون المصور ليس من المصورين «البلدى بتوعى» على حد قولها ففهمتها أن المصور الفلاح صديقى تعليم كندا وأمريكا فصدقت وبالفعل طلعت «زى القمر».. وعندما بدأ البرنامج كانت هناك بعض الخناقات بينها وبين زوجها السابق محمد مختار فى البرنامج وكلما تكلم قالت له: «اسكت أنت أنا طالع عينى فى الفيلم وأنت بتقبض وخلاص.. وكلام من هذا القبيل فقد كانت نادية فعلاً من الممثلات اللاتى يتفانين فى عملهن وتتعب جداً وتبذل مجهوداً كبيراً لنجاح أفلامها.. لذا طلبت منى أن تحضر معى المونتاج حتى تحذف أجزاء من كلامها مع زوجها أمام الكاميرا، ولكن حدث بدون تعمد منى لأنى حلفت لها أنها ستحضر المونتاج ولكن عرضت الحلقة على مسئولية ممدوح الليثى وكانت الحلقة تصور يوماً بيومه وقال الليثى «مافيش حاجة اسمها تحضر المونتاج خاصة أن المخرج شكرى أبو عميرة «بيموت فى الجنازات ليشبع لطماً» فقد حازت الحلقة على إعجابها وعرضوها وكانت مفاجأة لنادية الجندى وأثناء عرض الحلقة اتذكر أن قالت زوجتى: «يانهار أسود هنعمل إيه» وكنت مشغل «answer machine» وعلى المتصل ترك رسالة بعد الصفارة كل 5 دقائق تتصل نادية الجندى وتشتمنى وتدعى على بسبب ما جاء فى الحلقة دون حذف وكلامها مع زوجها كل 5 دقائق يعلو إيقاع الحلقة وتعلو الشتيمة وأسمعها بأذنى وعندما خلص البرنامج اتصلت وتركت رسالة «رد يا رمسيس أنا سامحتك كل أصدقائى اتصلوا بى وقالوا أنى شكلى زى القمر ولا بنت السابعة عشرة وهذا ما سيشفع لك عندى وسامحتنى فقد كانت بالفعل زى القمر فى الحلقة ولكن من يومها كلما قابلتنى فى مارينا «لازم تشتمنى».. قصة صورة صورة كبيرة تتصدر المدخل فى منزل رمسيس وهو يسلم على سيادة الرئيس حسنى مبارك - يحكى رمسيس قصة هذه الصورة ويقول: كان حواراً باسماً الرئيس يسلم على فى عيد الإعلاميين وقال: إنت رمسيس الأول ولا الثانى فقلت: اللى تشوفه يا ريس فقال إنت هايل ولكن ما تسيبك من الممثلين والرقاصين وهات العلماء وكان الدكتور زويل حاضراً فقال: ناس حلوة مثل الدكتور زويل، فأوحى لى بالفكرة وكان أيضاً حاضراً الأستاذ صفوت الشريف ولقطت هذه الصورة وكانت بداية لحلقاتى مع الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية.