مجموعة جديدة من أرقى وأبسط التصميمات يقدمها لنا مصمم الأزياء بهيج حسين، يحاكى من خلالها لغة فتاة هذا العصر التى أصبحت الموضة الشاغل الأكبر فى حياتها، لهذا فقد حرص بهيج على أن تكون مجموعته الأخيرة لصيف 2102 أكثر جرأة من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من أشيك التصميمات، أروع الألوان وأرقى الأقمشة جمعها بلمسته الساحرة فى عالم الأزياء.
حرص مصمم الأزياء بهيج على تقديم لوحة فنية غاية فى الجمال والبساطة استخدم من خلالها أفكارا بسيطة لإضفاء خصوصية على التصميم، معتمدا على وردات يدوية تم إبداعها بأنامل محترفة لتكون هى البطل فى العمل الفنى الذى يقدمه.
استخدم بهيج الورود لبث روح التفاؤل والنقاء وإضفاء روح شبابية على كل تصميم، وللحفاظ على بساطة ورونق التصميم دون اعتماد التطريز (بالبايات) والإستراس. وقد تعددت طرق استخدامه للورود كوسيلة للتزيين ،ففى بعض التصميمات استخدم بهيج الورود لتزيين منطقة الوسط من خلال وردة كبيرة مبتكرة كجزء من قصة الفستان وتم تفريغها أو من خلال مجموعة من الورود متوسطة الحجم يتم توزيعها على منطقة الصدر وأحيانا تمتد إلى نهاية التصميم من نفس لون خامة القماش المستخدم.
القصير يكسب
اعتمد بهيج فى مجموعته على التصميم القصير الذى يمنح الأنوثة والعصرية معاً لكن بهيج يحذر أن الأطوال القصيرة للفستان تتطلب مواصفات خاصة من ساق ممشوقة وورشاقة وخفة فى الحركة مع مناسبة لكى يكون التصميم إضافة للجمال والأناقة وليس العكس، كما أنه يؤكد أن الفستان القصير يحتاج إلى خطوات واثقة وهادئة وسليمة لأن قصر الفستان يظهر خطوات القدم التى يجب أن تكون بحساب لتبدين فى أشيك صورة.
الأبيض وخصوصية الذهبى
اعتاد بهيج أن يبدع فى الألوان الزاهية كالأحمر والبرتقالى والبينك والأخضر والتركواز وكذلك المشجرات (الفلورية)، لكن فى مجموعته هذه يفاجئنا باستخدام مجموعة مختلفة من الألوان وهى الأساسية فى السهرات من أبيض وأسود وذهبى ونحاسى مع الألوان البيستاج. وبين فخامة اللون الأسود وشياكته يأتى الأبيض ويعزف به بهيج تصميمات كأنها لحن عزب عنوانه النقاء والصفاء ليضفى على من ترتديه عزوبة وغموضا. وبين النقاء للأبيض وفخامة الأسود يأتى الذهبى بدرجاته وسحره الخاص خاصة فى السهرات ولإظهار جمال من ترتديه وقد استخدم بهيج درجات من الذهبى تتناسب مع البشرة السمراء المميزة لروح الشرق.
اعتمد بهيج فى مجموعته على الستان والشيفون لتوظيف نعومتهما وإحساسهما المدلل لإضفاء حالة من السحر والرفاهية على التصميم وكذلك من ترتديه، كما اعتمد على التفتاه والأورجنزا والتل الذى يعطى جمالا وأنوثة فى التصميمات الضيقة التى تبرز جمال وتناسق جسدها المبهر الذى اعتمد عليه بهيج هو استخدام أكثر من خامة للنحت بالقماش فى التصميم ليبدع وردة كجزء من التصميم.
(ون شولدر)
تأتى التصميمات التى تعتمد على الكتف الواحد (ون شولدر) فى المرتبة الأولى من بين التصميمات لمجموعة بهيج حسين ووسيلة أخرى من وسائل بهيج لإبراز الأنوثة وإضفاء خصوصية للتصميم وللمرأة التى سترتديه وعن مواصفات الفتاة التى يصلح لها هذا التصميم يعلق بهيج: أميل فى مجموعتى هذه الأون شولدر سواء كان على شكل حمالة عريضة أو رفيعة أو كم كامل وكم يختفى لكن اختيارى لمن ترتدى هذه القصة أو تلك يتوقف على المواصفات الجسديه للمرأة التى أصمم لها والذى أنصح به كل فتاه هو أن ترى ما فى خيال مصمم الأزياء الذى تعتمد عليه فكل مواصفات جسدية لها أفكار تصلح له فصاحبة الأكتاف العريضة لا يصلح لها ما يتماشى مع صاحبة الأكتاف المكتنزة .