بحبك يا ستاموني مهما الناس لاموني.. إنت بتستعماني يا هرم.. قفشات ولزمات فنان أمتعنا خلال مشواره الفني لدرجة أن قفشات محمود عبدالعزيز يرددها الشباب وأصبحت مثاراً للضحك، ولطالما اجتذبت اقتباسات الأفلام قطاعات عريضة وأصبحت من الأقوال المأثورة التي تضرب بجذورها في عمق الثقافة المصرية، فكانت لزمات الفنان الراحل في أفلامه السينمائية مثار ضحك المصريين وإعجابهم بل إنهم استخدموها كمفردات لغة بينهم للتعبير بها عن مواقفهم اقتداء بالنجم الراحل. عايز تارلوب هاتولي تارلوب حد ليه شوق في حاجة فمثلا فيلم "الكيف" الذي قام ببطولته النجم الراحل مع الفنان يحيي الفخراني عام 1985 قد أحدث ضجة في مصر وقتها حيث تناول في معالجة درامية جريئة ظاهرة انتشار المخدرات لكن مفردات وكلمات وحوارات محمود عبدالعزيز في الفيلم كانت هي أجمل ما في الفيلم لطرافتها وسخريتها من الواقع بطريقة كوميدية وبلغة جديدة لم يعرفها المصريون من قبل حتي إنه وعلي لسانه في الفيلم قال لشقيقه يحيي الفخراني "أعملك إيه إنت ما بتعرفش لغة". ومن الجمل التي قالها محمود عبدالعزيز في الفيلم وأصبحت لزمة في حوارات المصريين "الشكرمون طاح في التروللي" ولازم ندوش الدوشة بدوشة أدوش من دوشتها عشان ماتدوشناش" و"احنا اللي بنطلع القرش من بذر العنب" و"أول مانشخلل الشخاليل ونشرشأ الشواشي هتسرسأ البصاري وحانشفك دوغري اسببك بالسبيب يعني أحينك يعني أقبضك". ومن تلك الجمل أيضا عندما أجاب شقيقه في الفيلم حول سؤاله لماذا يتناول المخدرات ويغيب عقله بها قال عبدالعزيز "ده أنا بادهبزه وادهرزه عشان يبرعش ويحنكش ويبقي آخر طعطعة". وفي رده علي تهديدات تاجر المخدرات له في الفيلم جميل راتب قال عبدالعزيز "احنا بالصلاة عالنبي حلوين قوي مع بعض.... لكن ساعة الغلط بنطرطش زلط.... يعني لحمنا جملي مكندز مانتكلش وإن اتاكلنا عضمنا ركب ماننقرش وأن انقرشنا نشرخ في الزور وماننبلعش. ولو اتبلعنا هتلاقينا مر علقم وتطرشني". لكن أظرف ما في الفيلم هو جملته التي رد بها علي مؤلفي الأغاني مثل "اديني في الهايف وأنا احبك يا فننس" وبحبك يا ستاموني مهما الناس لاموني". في فيلم "السادة الرجال"، اشتهر الساحر بجملة "فوزية اللي رجليها حلوة" عبر عدد من المشاهد الكوميدية، التي جمعته بالراحلة معالي زايد. وفي فيلم جري الوحوش اشتهر عبدالعزيز بجملة "القرد بيتنطط ولا بطل تنطيط"؟ وفي فيلم الكيت كات الذي قام فيه بدور الشيخ حسني الكفيف قدم عبدالعزيز نموذجاً في الكوميديا والتراجيديا معا، وكانت أشهر العبارات التي ظل العامة يرددونها حتي الآن "أنا بشوف أحسن منك في النور والضلمة كمان" و"انت بتستعماني يا هرم". وفي فيلم أبو كرتونة كانت جملته الشهيرة "تعالي جنبي يا ماما" لزمة رددها المصريون بعد ذلك عندما يقوم العريس بدعوة والدته للجلوس بجواره في "الكوشة" خلال حفلة زفافه. وفي فيلم "إبراهيم الأبيض" ترددت عبارتان علي لسان المعلم زرزور الذي أدي شخصيته في الفيلم محمود عبدالعزيز هي الكلمات السائدة في حوارات الشباب.. "الجرأة حلوة مفيش كلام" والإنسان ضعيف ضعيف"، لكن الفنان الراحل كان ينطق حرف الضاد بالدال فكان يعطي للكلمة نكهة كوميدية وينطقها الإنسان دعييف دعييف".