رغم ضيق موسم شم النسيم السينمائي بسبب الامتحانات واقتراب شهر رمضان الا ان هناك عددا من الافلام استطاعت ان تحقق ايرادات مرتفعة في ايام عرضها الاولي منها فيلم هيبتا وحسن وبقلظ وكنغر حبنا واللي اختشوا ماتوا وغيرها من الافلام حاولنا رصد الايرادات التي حققتها تلك الافلام واسباب تحقيقها لهذه الايرادات في ايامها الاولي.. وهل نجحت السينما في خلق موسم سينمائي جديد في شم النسيم رغم ضيق مساحته الزمنية. ... تصدر فيلم هيبتا الايرادات ب17 مليون جنيه والذي قام ببطولته ماجد الكدواني وعمرو يوسف وياسمين رئيس واحمد مالك وشريف رضا واخراج هادي الباجوري واعتمد الفيلم علي البطولة الجماعية بين هؤلاء النجوم وتدور قصته في اطار رومانسي مأخوذ عن الرواية المشهورة هيبتا لمحمد صادق ومنذ عرضه في السينمات انهال عليه الشباب من جميع جامعات مصر لمشاهدته لانه يحكي عن الحب بين الشباب. .. يأتي في المركز الثاني فيلم حسن وبلقظ ب10 ملايين جنيه والفيلم بطولة علي ربيع وكريم فهمي ويسرا اللوزي ومصطفي خاطر واخراج وائل احسان ورغم سرقته علي الانترنت الفيلم بعد عرضه في اقل من اسبوع والتي ساهمت في انخفاض ايراداته بصورة كبيرة والذي صرح المنتجون بانه لولا سرقته علي الانترنت لكان الفيلم له شأن اخر وتصدر الايرادات بفارق كبير عن بقية الافلام. وحقق الفيلم نسبة مشاهدة وصلت الي ثلاثة ملايين علي الانترنت. .. واما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم "كنغر حبنا" الذي حقق 4 ملايين جنيه منذ عرضه والفيلم بطولة رامز جلال وساره سلامة وحسن حسني وادوار واخراج احمد البدري ويدور الفيلم في اطار كوميدي اجتماعي حول شاب يلتقي بفتاة جميلة تعمل طبيبة بيطرية ويحاول الوصول لها وان يقدم لها كل ما يرضيها ليقع في مفارقات كوميدية بسبب حيوان الكنغر وايضا تم سرقته علي مواقع الانترنت مما ساهم في انخفاض ايراداته في صالات السينما. ** يأتي فيلم "اللي اختشوا ماتوا" في المركز الرابع بايرادات وصلت الي ثلاثة ملايين جنيه في دور العرض والفيلم بطولة غادة عبدالرازق وعبير صبري واحمد صفوت ومحمد محمود عبدالعزيز وايهاب فهمي ومن تأليف محمد عبدالخالق واخراج اسماعيل فاروق ويتناول الفيلم عالم المرأة المصرية بسلبياته وايجابياته وطرح ايضا العمل ما تتعرض له المرأة من مشاكل التي تواجهها في المجتمع وكان الفيلم عليه ازمة في الرقابة الفنية وانتهت علي تصنيفه للكبار فقط. اما فيلم فص ملح وداخ فاحتل المركز الاخير بمليون ونصف.. الفيلم بطولة عمرو عبدالجليل وهبة مجدي وصفية العمري ورغم ايراداته البسيطة الا انه لاقي ردود افعال طيبة من قبل الجمهور الذي شاهد الفيلم ويدور في اطار كوميدي حول لعنة احد المسارح المهجورة فيحاول عمرو ابطال هذه اللعنة في اطار كوميدي وهو الفيلم الوحيد الذي هرب من القراصنة الانترنت ولم يسرق حتي الان. من جانبه اكد الناقد السينمائي مجدي الطيب انه في غاية السعادة لاننا نؤسس لموسم سينمائي جديد بعيد عن المواسم المعتادة في عيد الفطر والاضحي والصيف فمن الممكن ان تكون هناك مواسم اخري وهي ظاهرة فنية وبشري خير وهذا يشجع المنتجين فعلا بعدم الالتزام والاكتفاء بالمواسم التقليدية المعروفة. قال ان ما حققه فيلم هيبتا من ايرادات كان غير متوقع في وجود افلام كوميدية اخري فهي ظاهرة طيبة وتؤكد ان الجمهور يحتاج للتنوع وكونك تلعب علي الكوميديا الغليظة وتصبح سمة للانتاج فهذا خطأ كبير وكونك تلعب علي توليفة السبكية في الافلام بمطرب شعبي وفرح وراقصة لتحقيق ايرادات اعتقد البعض انها تجلب الجمهور ولكن ما تحقق في ايرادات شم النسيم يؤكد ان الجمهور في حاجة لنوعية اخري للسينما خاصة وان الشباب يمثل نسبة كبيرة جدا في دور العرض فالشباب هو الفيصل الرئيسي لتحقيق الايرادات بدليل تحقيقه لايرادات كبيرة في وقت قياسي فليست الرومانسية هي السبب لكن تدغدغ عواطف الجمهور ولكن سيجد المشاهد علي الاقل نفسه في قصة من القصص الاربعة في فيلم هيبتا فتمس المشاهدين واعتقد ان الايرادات مؤشر جيد يؤكد ان الجمهور صاحب مزاج خاص ولم نتوصل لفك لغز طلاسمه.