قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب السابق، إن مسرحيات صلاح عبد الصبور لها صدى ورجع كبير جدا، ليس في مصر فقط بل في العالم العربي كله، لافتا إلى أن عبد الصبور كان يكتب دراما، ولم تكن تعنيه الصورة الشعرية عند كتابته للمسرح. وأضاف مجاهد، خلال كلمته في ندوة عن شخصية المعرض هذا العام "صلاح عبد الصبور"، أن الفكرة الرئيسية التي شغلت فكر عبد الصبور عند كتابة كل مسرحياته هي فكرة الصراع بين السلطة والثقافة، مما يدل على حرص عبد الصبور على صناعة الأدوات الفنية مثل مسرحية "الحلاج"، والاميرة تنتظر، وليلى والمجنون. جاء ذلك خلال ندوة عن شخصية المعرض هذا العام "صلاح عبد الصبور"، والذي أقيمت بالقاعة الرئيسية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال48، حيث تناولت الحديث عن مسرح عبد الصبور الشعري. كما شارك الشاعر والمترجم أسامة جاد، والكاتبة الدكتورة نيرمين الحوطي، والدكتور هاني أبو الحسن، مستشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي.