ساقت جعورة مصر الأول عمرو أديب لفيف من الإعلام نحو الدفاع عن أحمد الجيزاوي المحامي وأسندوا له تهمة جديدة هي أبشع ألف مرة من تهمة التهريب وحركوا الشارع المصري ليسيروا في ركب هؤلاء الجعيرة مسيئين في ذلك للجيزاوي ولسمعة الشعب المصري بأكمله بأن جعلوه شعب سبّاب لعّان وقد أساءوا جميعهم في ذلك من حيث أرادوا الإفادة وبيان ذلك في الآتي: 1- لم يخطر ببال أحد الجعيرة الذين يتناولون قضية المحامي أحمد الجيزاوي المصري المحبوس في السعودية أن هؤلاء الجعيرة قد أساءوا للجيزاوي عندما أرادوا أن يدافعوا عنه بأن نسبوا له تهمة جديدة. 2- لأن قضية التهريب المنسوبة إليه من الناحية القانونية أهون ألف مرة مما قالوه هؤلاء الجعيرة دفاعا عنه حيث قال هؤلاء أن سبب الحبس هو أن الجيزاوي سب ملك السعودية والأسرة المالكة. 3- لأن قضية سب ملك السعودية والأسرة المالكة من الناحية الأدبية هي أفظع ألف مرة من قضية التهريب لأن موضوع التهريب هو جريمة تتعلق بمخالفة جمركية أما سب الملك السعودي فهي أهانة للشعب السعودي بأكلمه. 4- وهذا الأمر هو معروف لدي حتى أصحاب الخمارات الذين يحافظون على صاحب الخمارة من أن يتعدي عليه أحد بالسب. 5- وقال الشاعر: أدعي على ولدي وأكره اللي يقول أمين وأشتم بلدي وأكره اللي يشتمها. هو أحنا عندنا يا متخلفين بلد غيرها. 6- وغني عن البيان أن السبب الذي يسوقوه هؤلاء الجعيرة وهي أسنادهم تهمة سب الملك السعودي بدلا من التهريب فإن هذه التهمة مشينه تسئ إلي المصريين جميعا وتصفهم بأنهم قوم سبابون وهو ما نهي عنه رسولنا الكريم لأن المؤمن ليس سبابا ولا لعانا. 7- وإذا كانت تهمة تهريب مواد ممنوعة يمكن المجادلة فيها إلا أن تهمة سب الملك والعائلة المالكة هي تهمة طبقا لهؤلاء الجعيرة لا يمكن نفيها لأنها معترف بها من هؤلاء الجعيرة وبذلك أصبحوا هؤلاء الجعيرة وهم كُثر شهود على واقعة سب الجيزاوي للملك. 8- ولم يكتف هؤلاء الجعيرة بذلك بل ذهبوا إلي السفارة السعودية في أمواج متلاحقة ونسوا قول الله تعالي في محكم آياته " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ" ففي حالة عدم صحة تهمة التهريب فهذا لا يعطي الحق للجعيرة بأن يشوهوا صورة مصر ويجعلوا من أهلها سبابين وهذه تهمة مشينة تمس الشعب المصري بأكمله. 9- وقد نسوا هؤلاء الجعيرة أكثر من مليون أسرة مصرية تعيش على أرض السعودية ونسوا فقه الضرورة التى تجعل من دفع المفسدة الكبري - وهي الإساءة لمليون أسرة مصرية تعيش في السعودية - مقدمة على المفسدة الصغري وهي ما أصاب الجيزاوي. 10- وقد نسوا هؤلاء الجعيرة أن دفع الضرر مقدم على جلب المصلحة وقد قص علينا القرآن الكريم قصة سيدنا يونس عليه السلام حيث قام بإلقاء نفسه في البحر لإنقاذ باقي الركاب ولم يقل أحد أنهم شرعوا في قتل سيدنا يونس بل هم فدوا أنفسهم مقابل التضحية به، وفي الشرع أيضا إنه إذا ضلت جماعة في الصحراء وأنقطع بها سبل العيش وأوشكت على الهلاك لعدم وجود طعام هنا أباح الشرع بأن يأكلوا أحدهم بدلا من أن يهلكوا جميعا. لقد غاب عن هؤلاء الجعيرة هذا وذاك ونسوا أن موقف الجيزاوي أخف وأهون فلم يلقوا به في البحر ولم يأكلوا لحمه حيا وكان من الحكمة ألا يندفعوا كل هذا الإندفاع للدفاع عنه حتى لا يسيئوا إلي أكثر من مليون أٍسرة مصرية في السعودية. 11- أنه إذا كان هناك خطأ في التهمة المنسوبة للجيزاوي من الجانب السعودي فإن هذا الخطأ لا يبرر أن يرتكب أي مصري خطأ تجاة السعودية سواء كان ضد الملك أو الأسرة الحاكمة أو الشعب السعودي لأن الخطأ لا يبرر الخطأ ويجب أن يتذكر هؤلاء الجعيرة قول الله تعالي " ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ " وأخيرا فإن هؤلاء الجعيرة نسوا أن أنكر الأصوات لصوت الحمير ونسوا أنهم أعترفوا على الجيزاوي بتهمة سب الملك والأسرة المالكة ونسوا قبل هذا وذاك بأنهم شوهوا وجه وسمعة مصر وجعلوا شيمة أهلها السب واللعن اللهم أننا برآء مما فعلوه هؤلاء الجعيرة. وبقي أن ننوه أن وصف الجعيرة لا يعد سبا لهم وإنما هو وصف لصوتهم وشعاراتهم وفعلهم لأن الأفعال يجب أن تسمي بأسمائها.