قال الفنان عمرو سليم عازف البيانو العالمى ان آلة البيانو خامة صوتها بدون ميكروفون شىء مبهر ويضع المستمع فى حالة نفسية جيدة مؤكداً ان الفن له دور كبير فى الحفاظ على هوية الشعوب والهوية المصرية. وأوضح سليم خلال لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين ان البيانو آلة غربية ولهذا فإنه يختار من الألحان الشرقية التى تصلح للعزف على نصف تون لان المقامات الشرقية مثل الراست والبياتى والصبا لا تصلح للعزف على البيانو لان بها سيكا مشيراً الى ان الألحان الشرقية عندما تعزف بألاتها تكون أفضل. وأضاف ان الآلات النحاسية بها ربع تون ولكن ليس كل عازف يجيد عزف الربع تون عليها بشكل جيد،وكل آله لها المنطقة الخاصة بها ومن هنا جاء تنوع الأوركسترا. ولفت ان الجمهور هو القادر على انجاح اى لون موسيقى ،وفى كل الشعوب يحدث ارتفاع وانخفاض فى مستوى كل شىء حتى الفن،فالفن هو مرآة المجتمع ومن الصعب ان نجد فن متدنى فى مجتمع متقدم فى كل المجالات مضيفاً ان الإعلام عليه دور كبير فى الإرتقاء بالذوق العام ولكنه لا يؤدى هذا الدور الذى يعتبر مسئولية كبيرة. وأشار الى ان الإعلام كان ينظم فى الماضى حفلات ليالى التليفزيون وأضواء المدينة وحفلات المراكز الثقافية بالقرى والنجوع،وأصبح الفنان اللبنانى أو المغربى يقدم يشكل جيد مع إهمال الفنان المصرى الذى لا يجد من يتبناه ويقدمه بالشكل اللائق وبالتالى يفرض علينا الذوق الذى لا يمثل هويتنا. وأفاد ان مصر كانت تستقبل فنانين من كل الجنسيات وأى فنان كان يريد الشهرة يأتى الى مصر بينما فى الوقت الحالى من يبحث عن الشهرة يغادر مصر،وقد عملت مع كبار الفنانين مثل على الحجار ومحمد الحلو وايمان البحر درويش ومدحت صالح فضلاً عن فرقته الموسيقية بمشاركة مها كمال وشريف عبد الوهاب. وأردف ان كل بلد لها الموسيقى التى تميزها،فالموسيقى الخليجية تختلف عن الاسبانية تختلف عن الشرقية وغيرها وهناك تراكمية لخبرات الفنان مثل عبد الوهاب وفريد الاطرش الذى يعتبر مبدع الموال والتانجو فى نفس الوقت وكان يهرب من مقام المانير الغربى ويحوله لمقامات شرقية مشيراً الى ان الموسيقى لا يمكن ان تغير الإرهابى الذى يؤمن بفكر متطرف بعيد عن الإسلام السمح. https://