سيحصل المطورون الذين يطلقون ألعاب الكمبيوتر على واجهة متجر Xbox قريبًا على أموال أكثر من أي وقت مضى. لطالما استخدمت Microsoft نموذجًا لتقاسم الإيرادات بنسبة 70 بالمائة للمبدعين و 30 بالمائة لأجهزة Xbox ، ولكن بدءًا من الأول من أغسطس ، تحول هذا إلى 88 بالمائة للمطورين و 12 بالمائة لأجهزة Xbox ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بإصدارات أجهزة الكمبيوتر الشخصية. لن يرى مطورو وحدة تحكم Xbox تغييرًا في نموذج مشاركة الأرباح الحالي. قال مات بوتي رئيس استوديوهات ألعاب Xbox ل Engadget: "بعض الأخبار ، ستكون جيدة ، وهي أنه اعتبارًا من الأول من أغسطس ، سنقوم بنقل تقسيم الأرباح للمطورين من 70/30 إلى 88/12". "يبدو الأمر الآن ، مع هذا النوع من الضغط المعاد تنشيطه على جهاز الكمبيوتر ، يبدو أن الوقت مناسب للقيام بذلك." قد يكون تقسيم الأرباح هذا أمرًا جديدًا على Xbox ، لكنه بالتأكيد ليس فكرة جديدة لهذه الصناعة. لم يقل Booty الكلمات "Epic" أو "Apple" أثناء محادثتنا حول نماذج مشاركة الأرباح في عام 2021 ، لكنه في الحقيقة لم يكن مضطرًا إلى ذلك. على مدار العام الماضي ، دخلت Epic Games و Apple في معركة عامة شرسة حول سياسات App Store ومقدار الأموال التي يتلقاها المطورون عند ممارسة الأعمال التجارية على iOS. تقول Epic إن ممارسة Apple المتمثلة في أخذ 30 بالمائة من كل معاملة على App Store هي ممارسة استغلالية وتضر بشكل خاص صغار المطورين واللاعبين. أطلقت Epic متجر ألعاب الكمبيوتر الشخصي الخاص بها في عام 2018 بتقسيم الإيرادات بنسبة 88 بالمائة للمطورين و 12 بالمائة للشركة. بعد أن فشلت هذه الخطوة في تغيير أي سياسات في Steam ، أحد الحكام الأصليين في تقسيم 70/30 ، أحضر الرئيس التنفيذي لشركة Epic Tim Sweeney المعركة من أجل تطور مشاركة الأرباح إلى عتبة Apple. أمضت الشركتان بعض الوقت في مقايضة الدعاوى القضائية ، ومن المقرر أن تحال قضية Epic ضد شركة Apple إلى المحاكمة في أوكلاند ، كاليفورنيا ، في 3 مايو 2021. تجادل شركة Apple بأن تقسيم الإيرادات بنسبة 70/30 هو المعيار في جميع أنحاء الصناعة ، حيث تستخدم شركات مثل Steam و Google و Microsoft و Sony و Nintendo نفس النموذج. جاء في الإيداع القانوني لشركة Apple في 7 أبريل ، "أطلقت Microsoft سوق Xbox Live Marketplace في عام 2005 ، وأطلقت Sony متجر PlayStation في عام 2006 ، وأطلقت Nintendo قناة Wii Shop في نفس العام. معظم هذه المنصات ، مثل Steam ، تتقاضى عمولة بنسبة 30 بالمائة ". مع إعلان اليوم عن طرح Xbox ، تمتلك Apple مثالاً أقل في ترسانتها. بينما استخدمت Microsoft تاريخياً تقسيم 70/30 ، فإن الشركة تتحول إلى معيار Epic الجديد الذي يبلغ 88/12 لإصدارات أجهزة الكمبيوتر الشخصية. "فيما يتعلق بمن نستمع إليه ، أولاً وقبل كل شيء ، هؤلاء مطورو برامجنا ، أليس كذلك؟" قال الغنيمة. وتابع: "نحن نتطلع إلى تحسين الأمور [و] الآن هو الوقت المناسب للقيام بذلك." لم يشارك Booty أي معلومات حول التغييرات في مشاركة الأرباح على جانب وحدة التحكم ، والتي تمثل الجزء الأكبر من أعمال Xbox. قامت الشركة بتضخيم ذراع الكمبيوتر الشخصي في الأشهر الأخيرة ، وعلى الأخص مع إطلاق EA Play for Game Pass على الكمبيوتر الشخصي. قال Booty ، بشكل عام ، أن Xbox في مهمة لتوحيد أنظمة الكمبيوتر الشخصي ووحدة التحكم. جلب المطورون العام الماضي ميزات DirectX 12 Ultimate إلى Xbox Series X والكمبيوتر الشخصي ، بما في ذلك Raytracing والتظليل المتغير المعدل والتظليل الشبكي. لدى Microsoft قائمة من المطورين الذين يركزون على الكمبيوتر الشخصي تحت شعار Xbox Game Studios ، بما في ذلك Obsidian و id و inXile ، وهم يبنون تجارب جديدة لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر في وقت واحد. قال Booty إن عناصر Xbox Series X الإضافية مثل DirectStorage و auto HDR ستصل إلى منصات سطح المكتب أيضًا. تحقيقًا لهذه الغاية ، ستدعم Halo: Infinite multiplayer اللعب المتقاطع والتقدم المتبادل بين وحدات تحكم Xbox والكمبيوتر الشخصي عندما تصدر اللعبة في الخريف. قال Booty: "نأمل أن تصبح تجربة Xbox على وحدة التحكم وتجربة Xbox على الكمبيوتر الشخصي واحدة ونفس الشيء". اعتبارًا من الأول من أغسطس ، سيكون هناك اختلاف واحد على الأقل بين أجهزة الكمبيوتر ومنصات وحدة التحكم لمطوري Xbox - مقدار الأموال التي يمكنهم جنيها.