الحس القصصي الذي يتمتع به طارق المهدوي. وظفه بإتقان في صياغة كتابه الجديد: "حكايات الجوارح والمجاريح" الصادر مؤخرا عن هيئة الكتاب. لا يكتفي طارق بإيراد وقائع بعينها. مهمة الي حد كبير. وابراز معلومات تخص التاريخ والشخصيات والعمل السياسي السري والعلني. بل هو يحبك صياغته حبكة درامية مشوقة. عبر لغة عذبة سهلة نادرا. ما يعترضها خطأ نحوي. طارق المهدوي نفسه جزء من التاريخ المروي في هذا الكتاب. ابتداء من الفصل الأول الذي يحمل عنوان: "الرفيق إسماعيل المهدوي" أحد أقطاب ومؤسس الحركة الشيوعية المصرية منذ الأربعينيات. وأحد كبار المفكرين السياسيين الذين ظلموا في العهد الملكي والعهود الجمهورية كافة!! وإسماعيل رحمه الله!! هو والد طارق . وكان زميلا كبيرا لنا في دار التحرير أثناء رئاسة فتحي غانم لها. يتضمن الكتاب أبوابا أخري عن شخصيات كبيرة في مجالات شتي. منها اللواء ابراهيم عزت والدكتور حامد ربيع وصلاح عبد الصبور. تركت زيارة روما لمدة عشرة أيام آثاراً عميقة ايجابية في نفوس الأدباء الفائزين في مسابقة المساء الابداعية والذين جاءت كجائزة لهم في مجالات الابداع الأدبي: شعراً وقصة ورواية. عن روما وإيطاليا وفنونها وعمارتها وثقافتنا نحن كذلك يتحدث محمد الفخراني الفائز بجائزة المجموعة القصصية في هذا المقال. محمد محمود الفخراني في هذا النور الذي يذكر بعالم آخر وراء عالمنا ويشع فيه تمتد علي الجدران في جاليري متحف الفن الحديث في منطقة بريوني بروما جداريات تشخص لمزايات الإنسان في معاناته إزاء سلطة الاستلاب.. شخوص أو فصائد تذكرك بالحضور الإلهي وان كلام الله منقوش علي تفاصيل تبرز عظمة التكوين تعززها الميزة الهائلة للفن المعماري يلقب فيها الضياء وينحرف إلي ما لا نهاية أو يسطع بألف شمس علي حقائق التكوين الإسطوري لجمال الخلق وان استقرت عند أطراف الرسم اللغوي. هذا ما استشعرته البعثة المصرية في روما المتمثلة في أدباء مصر الفائزين بجائزة جريدة المساء في دورتها الأولي. غير أنهم داهمهم شعور يوحي بالمعرفة وغياب الفواصل واستيقظ عندهم دفء الحنين في المتحف المصري بالاكاديمية المصرية للفنون في منطقة "فيلا بورجزي" بروما وامام نموذج اخناتون الشاهد المصري علي التجربة الروحية قبل ازمة الشرائع بزمن تولد لدي البعثة المصرية شعور أنه "أي اخناتون" نداء إله واحد. في عينيه الحزينتين دعاء قرآني سواء ارتدي قناعاً مصرياً ليذكر العالم بأن قوي روحية هائلة قادمة سواء تركزت في دعاء سماوي أو أيقونة أو صليب انه فرعون التوحيد في تجلياته بين الثورة الفنية والدينية. ومن الأسرة الرابعة.. إلي العصر القبطي إلي الإسلامي.. ومن الالهة سيخمنت.. إلي الإله ايزيس زوجة أو زيريس وابنها حورس إلي امنحتب أول مهندس في التاريخ الإنساني إلي نصوص محفورة أو بارزة لا تظهر كنصوص في أرضية صماء أو بارزة بل كانسياب حركة تنتشر في الفضاء وتشد ابصار البعثة وأجسامهم فنسوا ذواتهم وانسابوا مع تفاصيلها كما لو كانوا يؤدون رقصة مقدسة.