شاب أسمر نحيلاً، لا يحمل معه سوى موهبته، وعدد من الذكريات عن طفولته التي لم تكن سعيدة.. قادته موهبته من الشرقية إلى القاهرة قاصدًا المعهد العالي للسينما، عرُف بعد ذلك بتفوقه بعد أن تخرج عام 1973 بتقدير امتياز. عيناه تخبر كل ناظرًا بمدى موهبته، وقدرته على التقمص، وإدراك الدور، هو أحمد زكي، أحد أهم عباقرة السينما المصرية، والتي انفجرت موهبته منذ فيلمه الأول مع سعاد حسني شفيقة ومتولي، مرورًا بفيلمه الأخير "حليم" والذي جسد في شخصية الفنان عبد الحليم حافظ. بدأ المنتجون تدريجيا ينصرفون عن فكرة أن البطل بالطبع هو شخص وسيم جذاب، بعد أن نجح أحمد زكي، في تحطيم كل القواعد السابقة المعروفة عن البطل السينمائي، حين رفع شعارًا موهبتي أولا. اشتهر أحمد زكي، بحبه للغناء، وقدم ذلك في العديد من أفلامه، ومنها : البيه البوابة، وكابوريا، واستاكوزا، والبيضه والحجر، والتي كانت جزءًا أصيلا من أحداث الفيلم وليس مقحمًا عليه، وهذا ما جعلت أغانيه أقرب إلى قلوب المشاهدين. في ذكرى ميلاده الثامنة والستون، والذي يصادف الثامن عشر من نوفمبر من كل عام، تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، موهبة الإمبراطور أحمد زكي من جانب آخر ليس بعيًدا عن التمثيل وإنما في هذه المرة أحمد زكي المغني، من خلال أفلام التالية. "أيوه يا دنيا يا بنت الايه" .. مستر كارتيه فيلم مستر كارتيه إنتاج 1993، بطولة أحمد زكي، وممدوح وافي، ونهلة سلامة، وإبراهيم نصر، وزوزو نبيل، وعلاء مرسي، وعثمان عبدالمنعم، وإنتاج شركة السبكي.
"مدقش على الأوتار" .. استاكوزا تدور قصة الفيلم عن مهندس شاب هو أحمد زكي يقع في مشكلة مع الفنانة رغدة، ويضطر إلى الزواج منها، وترويضها بالاتفاق مع عمتها أمنية رزق. "أنا في اللابوريا" .. كابوريا تدور أحداث الفيلم عن قصة حسن هدهد الشاب الفقير الذي يهوى الملاكمة لكنه يحلم مع صديقيه محمود ومصطفى في الوصول إلى الاوليمبياد، ويعجز عن تحقيق هذا الحلم، ويصل إلى لعب الملاكمة بالمقامرة أمام أغنياء المجتمع الذين يتخذونه وأصدقائه طتليسة لهم. "إن مقدرتش تضحك" .. هيستريا جسد أحمد زكي شخصية زين الشاب الذي يساعد أسرته، ويعشق الغناء ويعمل كورال في أحد الفرق، وفي أفراح شعبية ليلاً ليكسب قوت يومه، أمام أخيه العنيد شريف منير، والذي يرفض زواج أخته من علاء مرسي. "وصفولي الصبر" .. هيستريا في محاولة لإيصال موهبته في الغناء يحاول زين الغناء في مترو الأنفاق، قبل أن يتعرض للمضايقات من قبل الأمن، أو بعض المتشديين الذي حاول المخرج تسليط الذوء عليهم. "ودع هواك" ..هيستريا يسعى أحمد زكي "زين" لكسب المزيد من الأمول لمساعدة أهلة يغني خلف راقصات شارع محمد علي، ببعض الأغاني القديمة، قبل أن ينتهي الفرح ب"كرسي في الكلوب" كما يقولون. "مال القمر ماله" .. هيستريا يعتبر "زين" نفسه فناناً أصيلا، وحتى وهو يرقص خلف الراقصات في شارع محمد علي، رافضًا الاتلزام بتعليماتها، ما يجعله يتعرض ل"علقة" موت من مساعدي الرقاصة. "الناس كتيرة ليه" .. البيه البواب عبد السميع البواب الذي جاء مع زوجته وأولاده بقلب مرتجف يبحث عن أي فرصة عمل، ومن خلال عمله بالقاهرة ومع مرور الوقت، عملاًا سمسارًا حتى تدفقت الأموال عليه، وفي سخرية للأحوال السائدة وقت اضطر فؤاد المهندس الموظف المرموق العمل مع أحمد زكي "البواب" مساعدًا له بعد أن اقنعه بترك شقته لتأجيرها مفروش والصعود إلى سط العمارة ليعيش بجانب أسرة عبد السميع.
"احنا الأربعة" ..4 في مهمة رسمية أربعة في مهمة رسمية تم إنتاجه عام 1987 وهو بطولة أحمد زكي والفنانة نورا والفنانة اعتدال شاهين والفنان نجاح الموجي. الفيلم إخراج علي عبد الخالق. "الدربندوخ ..الدربندوخ" .. البيضة والحجر مستطاع مدرس فلسفة يؤجر حجرة في أحد المنازل - يعتقد سكان المنزل أنه على صلة بعالم الجن مثل ساكنها القديم، ومع الوقت يتعلم أمور الشعوذة مستفيدا بدراسته في علاجهم وحل مشاكلهم، تتسع دائرة تعامله ويثري ثراء كبيرًا.