في البداية كيف جاء اختيارك للعمل؟ انظر للعمل ولكل الامور في حياتي بشكل متكامل وهذا نابع من طبيعة دراستي للقانون والذي جعلني اقيم الاشياء بشمولية مما يعني انني اختار العمل المتكامل وليس مساحة دوري فقط وفي »اهل كايرو« وجدت امامي سيناريو بانورامي يعرض تغييرات المجتمع بصورة تأملية تغلفها جريمة قتل تمنح العمل ايقاعا بوليسيا سريعا من هنا احببت شخصية حسن محفوظ لانها لا تلقي الضوء علي مسماه الوظيفي كضابط ولكن كانسان ايضا. ألم تخش من اتهامك بالتكرار خاصة انك قدمت شخصية ضابط الشرطة من قبل؟ انا لا ابحث في ادواري عن الوظيفة بقدر بحثي عن الانسان وعموما كل شخصية مختلفة عن الاخري فانا قدمت الضابط الفاسد في ابو علي وقدمت الضابط الذي يشوب فكره الكثير من الاخطاء في فيلم »الجزيرة« وهنا اقدم »صورة الضابط« المعتدل والقي الضوء علي حياته كمواطن لديه التزامات ومشاكل ومسئوليات كأب ورجل منفصل عن زوجته واعتقد ان كل دور مختلف عن الاخر. البعض اتهم العمل بتجميل صورة رجل الشرطة؟ وهل لا يوجد نماذج ايجابية لرجال الشرطة.. دعنا نتحدث بواقعية فكل مهنة فيها النموذج الفاسد والنموذج الايجابي ولكننا جميعا كمواطنين يجب ان ندافع عن شرعية القانون ولولا وجود رجال الشرطة لعمت الفوضي ولكننا في نفس الوقت نرفض تجاوزات البعض. ربما كانت مواقفك السياسية المعارضة سببا في توقع البعض ان تهاجم رجال الشرطة؟ بالعكس انا اقدم الاعمال التي تتسق مع افكاري التي لا تقتصر علي السياسة فقط بل تحمل مضمونا اجتماعيا وانا اتحدث هنا عن الجانب الانساني في حياة مواطن بغض النظر عن وظيفته وفي النهاية نحن كمواطنين بمختلف توجهاتنا لسنا في خصومه مع الشرطة فبدونها قد تعم الفوضي في الشارع والطبيعي ان نلجا لهم لحمايتنا بما اننا في دولة يحكمها القانون ولقد سعيت لتذكير الناس بالنموذج المضئ لرجل الشرطة قبل ان تتسبب بعض التجاوزات وحالة المجتمع في تغيير الصورة الذهنية تجاه بعض هؤلاء الرجال ولكننا نحترم الكيان الأمني وكل العاملين في جهاز الشرطة ولهم كامل التقدير علي مجهوداتهم. تنوع الشخصيات كان نقطة ايجابية في المسلسل هل ظهرت كما وردت في السيناريو ام تم تطويرها في جلسات العمل؟ بالطبع هي مكتوبه بدقة ومليئة بالتفاصيل ونحن كفريق عملنا بشكل جماعي ومبدئي ولا اهتم بمساحة دوري دون النظر للاخرين لان تفاعل الشخصيات سيفيد دوري ويمنح العمل مصداقية وكأنها من لحم ودم وبالطبع سيناريو بلال فضل المتميز ورؤية المخرج محمد علي سبب رئيسي في ظهور العمل بهذا الشكل المتميز والنجاح في العمل شهادة نعتز بها. هل جريمة القتل خطفت المشاهد من حالة الرصد البانورامي لتغيرات المجتمع التي ذكرتها؟ لا اعتقد ذلك فجريمة القتل اشبة بنقطه مضيئة تجذب الانتباه في اطار طرح كل الافكار الاخري وكما قلت جريمة القتل سارعت من ايقاع المسلسل وكان المشاهد يلهث وراءها وهو يتابع ما يحدث للمجتمع من حوله. بعد تجربة اهل كايرو هل قررت ان تكون ضيفا دائما علي الشاشة الرمضانية؟ من حيث المبدأ انا ضد فكرة المواسم واتمني ان تكون السنة موسما كبيرا سواء في السينما او التليفزيون ولكن بما انني وضعت في دائرة المنافسة الرمضانية فانا متواجد ولن اتنازل عن النجاح الذي حققته من خلال اهل كايرو وقانون المراغي. هل تري ان الزحف السينمائي علي الدراما افادها من حيث الموضوعات والصورة والتمثيل؟ عندما بدأت ازمة السينما في الظهور بدأ تحرك الكيانات الانتاجية ناحية التليفزيون وهذا تسبب في حراك انتاجي دفع النجوم والمخرجون للعمل في الدراما وبالتالي نقلوا معهم بعض المعطيات السينمائية ذات منطق مختلف في المشاهدة ولهذا شعر المشاهد بالاختلاف ولكنني اتمني ان نري النجوم في السينما والتليفزيون والمسرح ايضا لان التنوع من مصلحتنا جميعا. هل هذا التحول سيؤثر سلبا علي السينما؟ السينما المصرية تعيش ازمة حقيقية وتحتاج تدخل الدولة وسن قوانين جديدة تمنح السينما تسهيلات اكبر وتنعشها لان السينما اهم صناعة مصرية واعرقها ايضا وهي ذاكرة المجتمع وانقاذها واجب قومي ويجب ان تتوسع السينما انتاجيا وجغرافيا سواء بزيادة الانتاج او انشاء دور عرض اكثر ولتكن لنا في تجربة السينما الهندية قدوة ولكن ما يحدث الان للسينما المصرية ان بعض الكيانات تفرض ثقافة بلادها علي الفن المصري وما يحدث الان نتاج هذا المخطط. هل بدأت التفكير في مسلسلك الجديد مثل اغلب نجوم الدراما؟ نعم لدي مشروع مسلسل عن فتوة حقيقي عاش في فترة الحرب العالمية الاولي ومرحلة ثورة 9191 والعمل من تأليف يحيي فكري وانتاج محمود بركه وهو مفاجأتي القادمة علي شاشة التليفزيون . اشعر بان هناك حالة بحث في التراث بدأت تصيب نجوم الدراما وبدأ هذا في رمضان مع شيخ العرب همام هل تتفق معي؟ نحن جزء من التشكيلة الاجتماعية وبنظرة عامه ستجد ان المجتمع ككل يعيش حالة حنين للماضي فالشباب علي الانترنت يفتشون في ماضينا واشعر وكأن مصر تعيد قراءة نفسها من جديد وهذا جيد جدا لاننا كي نتقدم لابد ان نتصالح مع تاريخنا ونكتشف انفسنا ونحن كمجتمع نعيش مسلسلا طويلا جدا مر بمراحل كثيرة واعتقد ان مسلسلي القادم نابع من تلك الحالة. وماذا عن السينما؟ استعد لتقديم فيلم (الفاجومي) الذي يتناول حياة الشاعر احمد فؤاد نجم وتحديدا المرحلة الساخنة سياسيا في حياته من عام 7691 وحتي 7791 تقريبا واعتقد ان نجم ليس مجرد شاعر ومثقف بل رمز من رموز الحركة الوطنية والفيلم تأليف واخراج عصام الشماع وانتاج حسين ماهر ونجري حاليا جلسات العمل لاختيار بقية الابطال لنبدأ التصوير خلال الاشهر القادمة. تجسيد شخصية نجم سيحتاج منك مجهودا كبيرا علي صعيد الشكل؟ أحمد فؤاد نجم شخصية تستحق الاهتمام بصرف النظر عن الجهد الكبير الذي سوف أبذله لأقترب من شكله بقدر المستطاع ولكن سنحاول ان نقنع المشاهد قدر المستطاع ولكن المسألة ليست التركيز علي ملامحه فقط ولكن الأهم عطاؤه الفني والسياسي في شتي المجالات.