تشتعل المنافسة بين نجوم الغناء مع اقتراب شهر رمضان, وتتنافس شركات الإنتاج علي الاتفاق مع المطربين لغناء تتر مسلسلاتهم, حيث أصبح غناء التترات ظاهرة موجودة مع ازياد عدد المسلسلات في رمضان, وأصبح تتر المسلسل من أهم وسائل التسويق التي يعتمد عليها المنتجون, وبالفعل بدأ المطربون في تسجيل.. أغانيهم لتصاحب المسلسلات حيث. وقع الاختيار علي وائل جسار ليغني تتر مسلسل عرفة البحر بطولة نور الشريف, وهالة صدقي, ودلال عبد العزيز, وأحمد بدير, تأليف محمد الصفتي, وأخراج أحمد مدحت. أما مع سبق الأصرار فتؤدي أغانيه المطربة اللبنانية إليسا, وهو بطولة غادة عبد الرازق, وطارق لطفي, وفاروق فلوكس, وعبير صبري, وعمرو عابد, وأحمد راتب, تأليف أيمن سلامة, وأخراج محمد سامي. ومع مسلسل9 جامعة الدول العربية بطولة خالد صالح, وإيمان العاصي, وسعيد صالح, وبثينة رشوان, وتأليف فداء الشندويلي, وأخراج محمد مصطفي. نسمع صوت محمد حماقي. كما ستغني المطربة شيرين عبد الوهاب تتر مسلسل الخطوط الحمراء بطولة أحمد السقا, ورانيا يوسف, وأحمد رزق من تأليف أحمد أبو زيد, وإخراج أحمد شفيق. أما المطربة اللبنانية نانسي عجرم فوقع اختيارها هذا العام علي المسلسل الكارتوني لومة, وسلومة بطولة داليا البحيري, وحسن حسني, وعلاء مرسي, وفكرة محمد مرسي, وإخراج محمد إمام. كما وقع الاختيار علي المطربة ريهام عبد الحكيم لتغني تتر المسلسل معالي الوزير, المسلسل بطولة إلهام شاهين, ويوسف شعبان, ومصطفي فهمي, وتأليف محسن الجلاد, وإخراج رباب حسين. بينما قرر هاني رمزي غناء تتر مسلسله ابن النظام وهو بطولة حسن حسني, وأميرة فتحي, ورجاء الجداوي, ولطفي لبيب, وساندي, وتأليف حمدي يوسف, وإخراج أشرف سالم. وفي مسلسل فرقة ناجي عطاالله, وقع الاختيار علي الموسيقار عمر خيرت لوضع الموسيقي التصويرية للمسلسل وهو بطولة عادل أمام, أنوشكا, أحمد السعدني, هيثم أحمد زكي, نضال الشافعي, وتأليف يوسف معاطي, وإخراج رامي إمام. كما ستغني المطربة أنغام تتر مسلسلها الأول في غمضة عين بطولة داليا البحيري, وأحمد وفيق, ومحمد الشقنقيري, تأليف فداء الشندويلي, وإخراج سميح النقاش. ويتقاسم رولا سعد, والمطرب أحمد فهمي مهمة الغناء في مسلسلهما البحر والعطشانة تأليف محمد الغيطي, وإخراج وائل فهمي عبد الحميد. وعن هذه الظاهرة يقول الموسيقار حلمي بكر: أن المطربين بعد قلة مبيعات ألبوم الكاسيت, وحالة الكساد التي يعيشها المجتمع العربي أصبح المطربون يبحثون عن الوجود في أي دائرة ضوء, واتذكر أن المطربين منذ سنوات كانوا يرفضون غناء التترات, وكان التتر له مواصفات, وحسابات كثيرة, أما الآن فأصبح موضة, ولا يقتصر علي المطربين, بل يصل لأنصاف الموهوبي. وأضاف أن غناء التترات كان مقصورا وقتها علي المطربين المعتمدين من لجنة الاستماع في الاذاعة, وكان المطرب يقدم التتر عن قناعة, وليس فقط للوجود, ولكن مع زحمة الفضائيات, وكثرة المسلسلات صاحبهما زحام في المطربين المعتمدين, وغير المعتمدين, وتحول المطرب لسلعة استهلاكية وعمدت الشركات الي الاتفاق مع اصوات ضعيفة من باب التوفير وضغط الميزانية علي حساب الاداء الجيد والحل الأمثل لمواجهة هذه الظاهرة ان تعتمد الشركات في هذه المهمة علي أصحاب الموهبة الغنائية الحقيقية مهما كانت التكلفة لان التتر عنصر مهم من عناصر نجاح العمل.