المسيرات والمليونيات الرافضة للإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى ألقت بظلالها على شباك تذاكر السينما المصرية، فإن كانت مؤشرات البورصة قد أعلنت تراجعًا حادًا خلال الفترة الماضية، فالسينما المصرية لم تختلف عنها كثيرا، وذلك بعد أن هبطت مؤشراتها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، خصوصا مع وجود المليونيات والمسيرات الرافضة للإعلان الدستورى وكذلك الاستفتاء على الدستور، إضافة إلى دخول موسم امتحانات منتصف العام خلال الفترة الجارية. الأفلام مراكزها لم تتأثر كثيرًا ولكن معدل ايراداتها كان أقل، ولكن فى البداية لنتحدث عن الوافدين الجدد لشباك التذاكر، وهما فيلما «مصور قتيل» لإياد نصار الذى حقق 185 ألف جنيه فى أسبوعه الأول، والثانى هو «لمح البصر» لحسين فهمى الذى اكتفى ب45 ألف جنيه، بينما ظل فى مقدمة السباق «عبده موتة» لمحمد رمضان وحورية فرغلى الذى أخرجه إسماعيل فاروق، حيث اقترب من الوصول إلى العشرين مليون جنيه، بعد أن حقق الأسبوع الماضى 200 ألف جنيه ليصل إجمالى إيراداته إلى 19 مليون و25 الف جنيه، أما المركز الثانى فكان من نصيب ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد من خلال فيلم «الآنسة مامى» حيث حقق الأسبوع الماضى 171 ألف جنيه رفعت إيراداته إلى 13 مليونًا و317 ألف جنيه، ليرتفع الفارق بينه وبين محمد رمضان ويكتفى باحتلاله المرتبة الثانية، وظل سامح حسين محافظًا على المركز الثالث بفيلمه «30 فبراير» الذى قدم من خلاله أول بطولة مطلقة، حيث حقق 24 ألف جنيه خلال الأسبوع الماضى، وهو ما جعل إيراداته تصل إلى 3 ملايين جنيه. أبطال «ساعة ونص» اقتنعوا بالبقاء فى المركز الرابع من خلال قصتهم التى قدموها فى ساعة ونصف شارك خلالها إياد نصار وكريمة مختار وفتحى عبد الوهاب، وحققوا الأسبوع الماضى 23 ألف جنيه لترتفع إيراداته إلى 6 ملايين و323 ألف جنيه.. أما فيفى عبده ففيلمها «مهمة فى فيلم قديم» الذى شاركها بطولته إدوارد ولطفى لبيب وأخرجه أحمد البدرى لم يحقق هذا الأسبوع سوى 15 ألفًا و860 ألف جنيه، وهو ما جعل إيراداته ترتفع إلى مليونين و229 ألف جنيه. وفى المركز السادس جاء فيلم «برتيتا» لكندة علوش وعمرو يوسف وأحمد السعدنى، حيث حقق 3 آلاف جنيه فقط، جعلت إيراداته تصل إلى 809 آلاف جنيه، وفى المركز الأخير ظل مصطفى قمر موجودا به بعد أن تخطى النصف مليون جنيه، وحقق هذا الأسبوع 1700 جنيه رفعت إيرادات الفيلم الذى يشاركه بطولته ريهام عبد الغفور إلى 534 الف جنيه.