كنا من متابعيها فى التسعينيات ، ننتظر طلتها المختلفة المتفردة والمتمردة والشقية ، لم نجدها شبيهة لفناني جيلها ، وكانت مختلفة فى طريقة الغناء واختيار الكلمات وفكرة الأغنية أيضًا التي تنتزع من داخلك الحزن وتحل البهجة والطاقة الإيجابية ، وعندما دخلت إلى عالم التمثيل لم ننس لها أولى أدوارها مع سيدة الشاشة العربية « فاتن حمامة» ، ومحمد منير فى فيلم « يوم حلو ويوم مر» ، حتى فى الأستايل والموضة كانت خارج الصندوق .. ومؤخرا خرجت علينا بشخصية «عائشة قنديشة» و«الست صباح» ، وأخيرًا «أماني» فى مسلسل « قيد عائلى» الذى يذاع حاليا على الفضائيات.. إنها الفنانة سيمون التي اسماها والدها بهذا الاسم حبا فى بالفيلسوفة والكاتبة الفرنسية سيمون دي بوفوار .. التقت «أخبار النجوم» لتفتح ل «النجوم ستايل» دولابها الفنى ، وكيف تمردت على موضة التسعينيات المنفتحة على الأستايل الأوروبى . في البداية تقول سيمون : « بدايتي كانت منذ دراستي بالجامعة ، حيث قررت مع زميلاتي تنسيق حفل غنائي كبير يحييه المطرب مدحت صالح ، وكانت هناك أعداد كبيرة من الجمهور بالحفل داخل الجامعة ، وفوجئنا بتأخر الفنان عن موعد الحفل مما تسبب في انزعاج الحضور ، كنت وقتها أحب الرحلات والتنزه والغناء وسط زملائي فقط ، ولكني فوجئت بهم يطلبون مني أن أنقذ الموقف وأصعد على خشبة المسرح وأقدم أغنيات للجمهور المتواجد .. رفضت في البداية ، لكن قبلت بعد إلحاحهم » . وتابعت : « بعدما كنت خجولة في البداية وجدت تفاعل من الجمهور مما أسعدني كثيرا ، وبعدها وصل مدحت صالح للحفل ، ومن هنا بدأت شهرتي بالصدفة وقدموني للمخرج طارق الكاشف وطرحت أول ألبوماتي الغنائي بعنوان ( تاني تاني ) ، وكنت أول من قدم الفيديو كليب في العالم العربي من خلال أغنية ( تاكسي ) » . وكشفت سيمون أن نجاح أول أغنية مصورة في العالم العربي ، « تاكسي »، تزامن معه تقديم برنامج يحمل عنوان « تاكسي السهرة » الذي كانت تقدمه الراحلة أحلام شلبي. رسائل ربانية سيمون أكدت أنها من الفنانين القلائل الذين اختاروا الظهور بأسمائهم الحقيقية في المجال الفني ولم يغيروه ، وأوضحت أن والدها اختار لها اسمها اقتضاء بالفيلسوفة والكاتبة الفرنسية سيمون دي بوفوار . وحول الفترة التي اختفت فيها سيمون عن الأضواء قالت : « كانت 6 سنوات بالضبط ، واستطيع القول أن المجال الفني كان تنتشر فيه ( أفلام المقاولات ) التي لم احبذ الانتماء لها ، وكانت الحالة الفنية الغنائية في تلك الفترة هي المسيطرة ، واستطيع القول أن تلك الفترة كان الرواج الفني فيها ضعيفًا على كل الفنانين » . وتضيف: « بالنظر لعمق أرى أنني لم ابتعد عن الساحة الفنية ، فقد كنت اقدم في تلك الفترة برامج راديو مثل ( حدث في الهرم ) ، ومسلسل ( قيود من النار ) الذي كان يذاع على قناة ( ART ) » . وتقول سيمون : « منذ أن كنت في مدارس الراهبات تعلمت أن العمل الخدمي جزء من شخصيتي ، ولابد أن استقطع من وقتي وطموحي من أجل الأخرين ، وأصبحت سفيرة للنماء الإنساني ، بالإضافة لعشقي للرياضة ، وكنت سفيرة لوزارة الشباب والرياضة لفترة كبيرة ، حتى انقسمت وأصبحت سفيرة للوزارتين الآن ، حيث قمت بالمشاركة في التوعية الشبابية ، خاصة لبعض الأدوية التي تسبب السرطان للشباب » . «العودة» « وقعت في حب ( الست صباح ) ».. بهذه العبارة اكدت سيمون على عودتها بقوة إلى الدراما التليفزيونية ، حيث تقول : « اتصل بي المخرج سامح عبد العزيز ووقف في تحدي مع الشركة المنتجة ، مؤكدا أنني أكثر من تستطيع تقديم دور ( الست صباح ) في مسلسل ( بين السرايات ) ، إلا أنني لم اقتنع كثيرا إلا بعد أن قرأت الورق ، لأقع في حب ( الست صباح ) النموذج المصري الذي يؤمن بالعلم ، بالرغم من أنها غير متعلمة ، ولم تبحث عن ذاتها بعد أن فارقها زوجها ، لكنها بحثت عن تربية ابنها وتعليمه جيدا من خلال عملها ك(سايس)».. وأكدت سيمون أن « الست صباح » فيها جزء كبير من شخصيتها على المستوى الإنساني ، خاصة في الجانب العملي ، بالرغم من الفارق الاجتماعي بينهما . كما أشارت سيمون إلى استمتعها بتقديم شخصية « عائشة قنديشة » في الجزء الثاني من مسلسل « الكبريت الأحمر »، وكيف استمتعت بالمستوى الفني لتلك الشخصية ، بالإضافة لأغنية التتر التي قدمتها . وعلى مستوى الأبراج ذكرت سيمون أنها مؤمنة كثيرا بالصفات الشخصية للأبراج ، لأنها تكشف عن الكثير من التصرفات البشرية ، كما أنها تقرب المسافات في فهم الشخصيات التي تتحاور معها . «قيد عائلي» سيمون وصفت شخصية « أماني » التي تقدمها في مسلسل « قيد عائلي » الذي يعرض حاليا على الفضائيات ، بأنها سيدة محجبة هادئة تسعى لتربية أبنائها بعد وفاة زوجها ، وتقوم بخدمة والدته « فيفي » التي تلعب دورها الفنانة بوسي ، وأضافت سيمون أنه بالرغم من طيبتها ورغبتها في العيش بهدوء وسلام تواجه العديد من الصعوبات بحياتها ، ويكون همها الأول رعاية أولادها ليكونوا أفضل في دراستهم وحياتهم ، مؤكدة أن الدور مختلف وجديد وأن ملامحها الحادة خدمتها في تقديم الدور الذي تطلب هذا . «موضة التسعينيات» « خلقت موضة لنفسي في التسعينيات » ، عبارة ارجعتنا إلى حقبة التسعينيات وكيف انفردت سيمون بإطلالتها عن بنات جيلها ، وتقول عن ذلك : « كنت مختلفة دائمًا وأرى صديقاتي في الجامعة بالفستان والروج الأحمر والفوشيا ، خاصة أن هذا التوقيت كان بداية الانفتاح على الموضة الأوروبية ، وكنت اذهب إلى الجامعة بدون مكياج وكاجول سبور وحذاء من غير كعب والشعر المجعد رغم انتشار ( مكواة الشعر ) في تلك الفترة ، وهذه الإطلالة كانت غريبة وفيها تمرد بين الفتيات ، وهذا يلا يعني أنني ضد الموضة ، لكن اردت أن اصنع موضة لنفسي ، وتعلمت أن الموضة ثقافة أكثر من الزحف ورائها بدون رؤية ، وبمرور الوقت أصبحت اصدر الموضة بعد دخولي الوسط الفني من خلال صنع موضة مختلفة تتحدث عن شخصيتي المستقلة » . واضافت: « كنت مهووسة في تلك الفترة بالماركات العالمية ، خاصة ( شانيل ) ، إلا أنني مع التوسع في العمل الخدمي بدأت تتلاشى تلك الأفكار ، خاصة مع المشروعات الخدمية الخاصة بإعادة التدوير والأزياء وتشغيل الأيادي العاملة ، وكان ارتداء قطع مصرية بصناعة بلدي هي المعادلة والسياسة الجديدة التي بدأت اتبعها ، ولدينا صناعة مصرية ذهبت إلى العالمية مثل ماري لوي وهاني البحيري وغيرهما » . «دولاب سيمون» « لم اتخل عن أي قطعة قدمتها بها عمل فني » ، عبارة بدأت بها سيمون الحديث عن دولابها في عالم الموضة، وتقول : « من أول فيلم ( يوم حلو ويوم مر ) وحتى وقتنا هذا لم اتخل عن أي قطعة ساهمت في تجسيد شخصية فنية قدمتها ، ( ومفيش دور إلا لما تكون ريحته فيها ) » ، مضيفة: « ملابس الشخصيات جزء من تاريخي الفني ، شارك معي نجاحي ومجهودي ، وعندما اخذت جائزة كان يشاركني فيها ، لأنه جزء مني، لذلك احتفظ بها بطريقة تخزين معين ، واسعى إلى عمل معرض كبير يضم هذه الملابس وبيعها لصالح العمل الخيري » . وعن دولابها الشخصي تقول: « الألوان الحيادية جزء أساسي من الملابس ، الخاصة في دولابي ، لذلك تجد الملابس ( شبه بعضها ) ، وغالبية الألوان بين الأبيض والبيج ، ونادرا ما نجد ملابس بألوان مبهجة ، فأنا اعشق البساطة والهدوء ، وارى أن الأزياء الفضفاضة جزء من شخصيتي بعيدا عن النظرة المجتمعية ، كما أن ملامحي الحادة مع الملابس الضيقة يخطف الأنظار ، فالأزياء الملفتة بعيدة تماما عن اختياراتي » . «نصائح» سيمون اكدت أنها لم تجر عملية تجميل حتى الآن ، إلا أنها ليست ضدها ، مضيفة : « استمعت يوما ما لنصائح خبيرة التجميل دينا خورشيد - وهي زوجة عمر خورشيد - حول الجمال ، واكدت لي أن الاهتمام بالبشرة في سن صغيرة هو جزء من الحفاظ عليها مع التقدم في العمر ، لذلك كانت الكريمات هي الحل السحري لظهور التجاعيد في وقت متأخر ، وعدم النوم بالمكياج على الوجه ، فهي من العوامل المهمة للحفاظ على البشرة » . وحول الدور الذي ترى سيمون فيه أنها لم تقدمه حتى الآن ، قالت : « اتمني تقديم دور متكامل في الغناء والتمثيل ، سواء في السينما أو الدراما ، ويظهر كل قدراتي التمثيلية والغنائية كما سبق وقدمت على خشبة المسرح » . وحول موهبتها الاستثنائية - حيث تعد سيمون من الفنانات اللاتي تمتعن بالموهبة الشاملة سواء في الغناء أو التمثيل - وبمناسبة حلول شهر رمضان ، قالت سيمون « استطعت تقديم أقوى العروض التمثيلية والفنية على المسرح مع النجم محمد صبحي ، وفي تلك الفترة كانت الفوازير الرمضانية من أهم ملامح الشهر الكريم ، وعرض عليّ تقديم فوازير رمضان ، إلا أنني رفضت ، وذلك يعود إلى أنني كنت مشبعة فنيا ، علاوة على أن التوقيت الذي جاء فيه العرض كان لا يصلح لاتخاذ هذا القرار ، لأن نيللي وشريهان سيطرا وقتها على وجدان المشاهدين » .