وقع الكاتب الصحفى حمدى عبد الرحيم عقد إصدار الطبعة الثانية من روايته "أيام الديسك والميكروباص" الصادرة عن دار مدبولى. ويسجل "عبد الرحيم" فى الكتاب تجربته فى مطبخ الصحافة المصرية "الديسك" وفى الميكروباص، والتى كتبها بأسلوب أدبى ساخر يوضح معالم مصر التى لا يتحدث عنها أحد، مصر الفقيرة، قليلة الحظ، المنهوبة، ليوضح أن المصريين بالرغم من كل الأهوال التى يتعرضون إليها مازالوا قادرين على التعايش والعمل والضحك والتفاؤل والتعامل بنبل وشرف. يرى عبد الرحيم أن الذى يجمع بين الديسك والميكروباص هو "العبث" الذى يجعل السلطة التنفيذية تهدر حديقة أثرية لصالح الميكروباص، والذى يرغم الديسك على تحرير صفحات لا علاقة لكاتبها بالكتابة، حيث كان الديسك فيما مضى كما يقول لا يحتاج إلا إلى بعض التلميع، حذف كلمة هنا أو إضافة كلمة هناك أو تدقيق معلومة أو تصحيح لغة، فكان العمل يشبه إلى حد كبير عمل الكوافير "تجميل الجميلة حتى تظهر بكامل زينتها"، ثم أصبح مهمته بمرور السنوات هو "الغسيل". الكتاب وفق صحيفة "اليوم السابع" مكون من 30 فصلا بدأها عبد الرحيم ب "من أول الخط"، عام 1998 عندما كان يسكن بمدينة 6 أكتوبر وكان مقر جريدة "الجيل" التى يعمل بها كسكرتير تحرير تقع فى شارع شريف بوسط العاصمة، وكان ينتقل بين أربعة ميكروباصات يوميا للوصول من أكتوبر غربا إلى شريف شرقا، فتراكمت بداخله حكايات الميكروباصات، التى هى محور الكتاب. تناول عبد الرحيم سائقى الميكروباصات تحت عنوان "أنواع القادة" وقسمهم إلى أنواع، وهى "الثوار" وهم الشرسون مع الركاب والحريصون على رعب الركاب، "المتطرفون" وهو الذين لا يرضيهم تعامل بعض القادة مع الركاب بليونة ودائما ما يسوق بسرعة جنونية ولا يتعقل إلا إذا تصدى له أحد الركاب، السنية ووصفهم بأنهم كربونة من أسامة بن لادن، وهناك المعاش والروش والمستغنى والمصرى الذى قال عنه إنه يحب مهنته ويرى أن الله خلقه لهذه المهنة التى يراها سيدة المهن. كما لم ينس عبد الرحيم فى كتابه أنواع الركاب وقسمهم إلى "الذاهلون" وهم الأغلبية المكتسحة، حيث إنه بين كل 14 راكبا هناك على الأقل 8 منهم، وهو الذين طحنتهم لقمة العيش وخاصموا التفاعل مع أى شىء، "العاديون" وهم أصحاب مبدأ "معاهم معاهم عليهم عليهم". كما ذكر تحت عنوان "معارك الميكروباص" أهم المشاحنات التى يتعرض لها رواد المكيروباصات والتى صنفها إلى "شتائم السائق مع زملائه، الأجرة، التدخين، شرائط الكاسيت". أما عن مهنة الديسك التى يعمل بها "عبد الرحيم" فقد عرفها بأنها المطبخ الصحفى، قائلا إنه لو كان الأمر أمر إملاء ونحو وصرف لهان، لكن المشكلة أنه أمر الكتابة من حيث الكتابة، فالديسكاوى كما أطلق عليه "عبد الرحيم" يأخذ ثوب الكتابة الملطخ بكل أنواع الخطأ ويغسلها جيدا إلى أن تصبح فى صورة لا تدل على حقيقتها.