بعد أن أثبت وجوده فى السينما بحصوله على عدد من الجوائز الفنية، يستعد مدير التصوير عبد السلام موسى لتقديم تجربته التليفزيونية الأولى من خلال مسلسل "موجة حارة" الجارى تصويره حاليا تمهيدا لعرضه فى موسم رمضان القادم، والمسلسل من إخراج محمد ياسين. ويسعى عبد السلام موسى إلى تقديم مستوى جديد من الصورة التليفزيونية فى المسلسل بناء على تجاربه السينمائية الناجحة، حيث قدم من قبل فيلم "مصور قتيل" الذى حصل عنه على جائزة أفضل تصوير سينمائى من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية فى دورته ال39، وكذلك جائزة أفضل تصوير من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما. وكان عبد السلام موسى قد تخرج فى المعهد العالى للسينما عام 2004، وسرعان ما قدم أول أعماله مدير تصوير فى 2010 من خلال فيلم "ولد وبنت"، واستعان به المخرج محمد ياسين فى مسلسل "موجة حارة" لاقتناعه بمستوى الصورة المتميز الذى يقدمه موسى. وكان المخرج محمد ياسين قد أعلن عن انتهائه من تصوير نصف مشاهد المسلسل الذى يشارك فى بطولته نجوم التمثيل إياد نصار، خالد سليم، رانيا يوسف، درة، سيد رجب، معالى زايد، هالة فاخر، مدحت صالح، هنا شيحة، جيهان فاضل، دينا الشربينى، صبا مبارك، وعايدة عبد العزيز. مسلسل "موجة حارة" مأخوذ عن رواية "منخفض الهند الموسمى" للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج محمد ياسين، والمعالجة الدرامية لمريم نعوم بالاشتراك مع ورشة للكتابة. هذه ليست المرة الأولى التى يغزو فيها السينمائيون عالم الدراما فأصبح هناك تساؤل حول ما إن كان هذا الغزو عائدا للأزمة التى تمر بها السينما المصرية الآن؟ والسؤال الأهم: إلى أى مدى يمكن أن تؤثر تلك الانتقالات على عالم الدراما؟ الناقدة خيرية البشلاوى أشارت إلى أن التطور التكنولوجى الذى أدخل على الأدوات التقنية اللازمة للإنتاج الفنى سواء كان سينمائيا أو دراميا جعل هناك تقاربا شديدا ما بين آليات وتقنيات التصوير الدرامى والسينمائى، ولكنها لفتت إلى أن انتقال السينمائيين خاصة النجوم إلى الدراما يرجع إلى رغبة المنتجين فى طرح صورة جاذبة للجمهور تساعد على الانتشار والتسويق للعمل. وهذا ما أكده الناقد محمود قاسم؛ حيث قال: إن الهدف من وراء العمل الدرامى صار الترويج لعدد من السلع والمنتجات الاستهلاكية وهذا ما يدفع بالمنتجين للاستعانة بنجوم السينما. ورفض قاسم التعامل بذلك المبدأ مع فن الدراما لأنه فن له أهمية كبرى فى مناقشة الأمور التى تتعلق بحال الأسرة المصرية ولها قدرة كبيرة على التأثير فى المجتمع فنحن نريد أن نشاهد فنا دراميا لا فقرات إعلانية يتخللها فقرات درامية.