طرحت إليسا ألبومها الجديد «سهرنا ياليل» والذى يعتبر صناعة مصرية من الدرجة الأولى حيث احتلت الأغانى المصرية النسبة الأكبر فى الألبوم بواقع 12 أغنية مصرية مقابل 4 أغنيات لبنانية تعاونت فيها مع كل من الشعراء أمير طعيمة، نادر عبد الله ، بهاء الدين محمد، ملاك عادل، أسامة مصطفى، يوسف سليمان، صلاح الكردى، أحمد مرزوق، رمضان محمد، والملحنين وليد سعد، محمد رحيم، محمد يحيى، سامر أبو طالب، صلاح الكردى، ضياء الدين محمد، شريف بدر، وليد شراقى، نادر عبد الله والموزعين تميم، أحمد إبراهيم، ناصر الأسعد، أحمد عبد السلام، وليد شراقى وهادى شرارة، يحيى يوسف. وعن اختيارات إليسا فى ألبومها الجديد يرى الناقد أمجد مصطفى أن ما يميز إليسا عن باقى النجمات أنها تجيد اختيار موضوعات أغانيها بشكل جيد يمس المرأة على الأخص وبالرغم من أنها ليست الصوت الأبرز على الساحة إلا أنها تجيد أداء الأغنيات بحسب إمكانياتها كما أنها تتعمد أن تختار الكلمات التى تدور فكرتها حول قصة وليس مجرد كلام متناغم فحسب وهو ما وضح فى أغنيات مثل «عكس اللى شايفينها»، «متمردة»، «مش عارفة ليه»، وغيرها وكأنها اعتادت على الغناء فى إطار الحكى ويظل إحساسها هو أكثر ما يميزها عن غيرها، أما الألحان فيمكن أن نقول إنها ليست بجديدة وهو حال المزيكا بشكل عام فلم تعد هناك أى ألحان يمكن أن يقال عنها إنها جديدة أو مختلفة. وعن أغنية هتسيبنى والتى حملت فى كلماتها ضعفاً شديداً حيث تقول فى كلماتها «خليك الله يخليك.. أبوس إيديك حبيبى بلاش تبعد حبيبى..» أكد أمجد مصطفى أن الضعف سمة من سمات المرأة وإذا اختارت إليسا تقديمه فى أغنية فهذا لا يعنى أنه يهين من المرأة أو يحط من كرامتها خاصة أنها عالجت ذلك فى نفس الألبوم بتقديم أغنيات مثل متمردة، مش عارفة ليه، هخاف من إيه، وعن الأغنيات اللبنانية أكد أنهم لم يستطعوا أن يوصلوا لنجاح أغنية يامرايتى التى قدمتها إليسا فى الألبوم السابق وأعطى ألبومها الجديد فى مجمله 75% نسبة نجاح. أما الناقد أشرف غريب فجاء رأيه مخالفا تماما حيث وجد الألبوم أقل من العادى وموضوعاته غير جديدة، ويقول: أقل من العادى، حتى الأغنيات القائمة على أفكار ضاعت فى ركاكة الكلمات فنجد أغنية الحضن وعكس إلى شايفينها مكررة فى حين كانت أغنية متمردة أفضل أغنيات الألبوم، كما أن الألحان متشابهة لدرجة كبيرة مع أغانى إليسا القديمة فإذا أغمض المستمع عيناه سيشعر أنه يسمع لأغنية عايشالك فالتوزيعات أصبحت واحدة ، كما أت استخدام إليسا فى التراكات كثيرا بصوت المجموعة يضيع إحساس إليسا. ورأى أن أغنيتى فل الحكى وقلب وروح أفضل الأغنيات فى الألبوم خاصة أن الشعراء والملحنين فى لبنان يتعامون مع الطبيعة ويستوحى منها أبياته وموسيقاه وفى المجمل الأداء القوى وإحساس إليسا سيطر على نجاح الألبوم وشخصيتها هى التى فرضت عليه هذا النجاح، ومن جانب آخر عبر غريب عن انزعاجه الشديد من أغنية الألبوم سهرنا ياليل خاصة أنها مقتبسة من أغنيتى أمانة عليك يا ليل طول وأغنية ألف ليلة وليلة لأم كلثوم بحسب رأيه.