فنان مبدع يحمل بادج الموهبة له تركيبة غنية من نوع خاص جدا يتعايش مع أدواره بقوة وثقة وحضور وأداء دافئ لديه إصرار علي تقديم أصعب الأدوار حيث يتحدي بموهبته كل قواعد التمثيل ويقدم أدوارا هي الأصعب دائما.. إنه النجم أمير كرارة صاحب الطلة الجميلة علي الجمهور والتي لاينافسه فيها أحد ومن خلالها تألق وأبدع وخطف قلوب الملايين من خلال تقديمه لبرامج ستار ميكر وفاكر ولا لأ والخزنة والحريم أسرار وتباعا كتبت شهادة ميلاد نجوميته بأدوار متميزة في مسلسلات طرف ثالث حواري بوخارست البحار نجم الدين في ألف ليلة وليلة لحظات حرجة الطبال كلبش وفيلم هروب اضطراري وهذا العام دخل كرارة إلي منطقة أكثر صعوبة وقسوة من خلاله تحديه لأداء دور البطولة في مسلسل باشا مصر والذي يعتبر جزءا ثانيا من مسلسل كلبش الذي فشل المنتج الجديد في شراء حق استغلال اسم كلبش هذا بالإضافة لتعاقده علي بطولة الفيلم السينمائي "حرب كرموز" ليؤكد أنه فنان غير عادي وموهبته أقوي من أن يتم تقييمها. • أساتذة وضباط الشرطة الكبار تفاعلوا مع سليم الأنصاري وحللوها مما يؤكد تقديمك لها باحتراف غير قابل للتقدير؟ أنا أقبل أي نقد يضيف لي.. ولكن تفاعل أساتذة وضباط الشرطة الكبار مع الجماهير أسعدني بشكل كبير وبات واضحا أنهم قاموا بتحليل الشخصية في المسلسل، وتفسير ماتعرضت له وأن أداءها كان حقيقيا وطبيعيا وأن الشخص الذي يتعرض لنوعية هذا الظلم وبهذا الشكل يكون إعادته لطبيعته أمرا صعبا ويحتاج إلي مهارة كبيرة لرسم كل تفاصيل الشخصية المليئة بالإثارة والتنوع خلال سعيها للقضاء علي ظواهر البلطجة والفساد والسرقة التي ظهرت داخل نسيج العمل بهذا الشكل. دور الضباط قاسم مشترك في أعمال رمضان وقدمه فنانون كثيرون فهل المقارنة حدثت معك؟ استمتع المشاهدون بأعمال درامية متميزة منها ظل الرئيس وظهر فيها الفنانون ياسر جلال ومحمود عبدالمغني ومحمود الباز في أدوار ضباط شرطة وخاصة ياسر جلال في شخصية ضابط الحراسات الخاصة وقدم دور الضابط أيضا محمود عبدالمغني في مسلسل الحساب يجمع وكذلك الفنانون عمرو سعد في مسلسل وضع أمني وأحمد زاهر في مسلسل الحالة ج ووليد فواز في مسلسل 30 يوم كما قدم شريف منير دور ضابط المخابرات في مسلسل الزئبق وخالد النبوي قدم دور ضابط الجيش في مسلسل واحة الغروب وبالنسبة لي قدمت شخصية سليم الأنصاري ضابط الشرطة في مسلسل "كلبش" وبالتأكيد لن يكون هناك أي مقارنة خاصة مع التنوع والاختلاف الكبير في الأحداث.. وفي غالبية هذه الأعمال التي تدور في عالم الجريمة بمختلف أنواعها بشكل كبير وعميق والجمهور عند بدء متابعته للأعمال تأكد من اختلاف المسلسلات تماما عن بعضها وزالت المقارنة التي عقدها البعض بعد بدء الحلقة الأولي لكل الأعمال. وهل في رأيك أن عرض هذا الكم الكبير من الأعمال جعل هناك منافسة قوية؟ هذه كانت المتعة الحقيقية، وجود تنافس يصب في النهاية لصالح الذي يجد حالة كبيرة من الثراء والتنوع الدرامي الذي يمنعه والجمهور دائما ينتقي الأعمال المتميزة ويتابعها.. لذا فالنجاح دائما يكون له قيمة كبيرة لأن المنافسة قوية جدا.. وأتمني لكل زملائي النجاح والتوفيق. ماالذي يحكم اختيارات أمير كرارة جودة الدور أم العائد المادي؟ بالطبع الفنان الحقيقي لا يختار عمله بالقيمة المادية الأهم عندي هو مدي درجة تأثير الدور علي المشاهدين، وماذا سيضيف إلي بعدما أجسده علي الشاشة، هل سيخدم فكرة ما أريد توصيلها للناس أم لا.. والعائد المادي يأتي طبعا بعد حسم كل هذه الشروط. ماهي نقطة الانطلاق الحقيقية التي يمكن أن تكون بداية الاحتراف في حياة كرارة؟ استند في قبول أدواري علي ورق جيد يناقش قضايا المجتمع المصري بلغة فنية راقية وحوارات عصرية تسهم في حل المشاكل بأفكار ورؤية جديدة وأري أن جميع أعمالي سواء برة الدنيا طرف ثالث حواري بوخاريست لحظات حرجة كلبش الطبال والبحار نجم الدين في ألف ليلة وليلة وحتي خلال أدائي دوري كمذيع في بعض البرامج ماهي إلا نقطة انطلاق للإبداع في الأعمال الجديدة.. وأشعر مع كل دور قدمته مع كل مخرج مبدع أني أغوص في عالم الاحتراف والتألق الفني. بصراحة إلي أي حد تدخل المخرج بيتر ميمي معك في رسم شخصية سليم الأنصاري؟ أنا فخور بفريق العمل كله وباختيار الكاتب باهر دويدار والمنتجين وائل علي ومحمد عبدالحميد أصحاب الشركة المنتجة فيردي ولا أخفي القول بأن بيتر ميمي مخرج شاطر وهو الذي أعطي إشارة التميز في الأداء عندي وعند باقي أبطال العمل ومنهم هالة فاخر محمد لطفي ريم مصطفي ويرجع الفضل له أيضا في تركيزي مع كل تفصيلة كنت أعيشها في الشخصية حتي خرجت بهذا النموذج الذي تعاطف معه كل المشاهدين. ولأي مدي ساهمت الفضائيات العربية في انتعاش المناخ الفني؟ إلي مدي كبير طبعا ويكفي أن الفضائيات جعلت ممثلين متميزين كانوا يشكون البطالة وعادوا للنور ويظهرون من جديد.. والفضائيات ساهمت في ظهور حالة من الإبداع . تردد أن شعورك بنجوميتك جعلك تطالب بتغيير في السيناريو وأشياء أخري؟ هذا الكلام غير صحيح بالمرة والحمدلله أن مخرجي كل الأعمال موجودون والمؤلفين موجودون أيضا ويمكن الرجوع إليهم للتأكد من الحقيقة.. ولكن لامانع من اقتراحي لأي شيء يطلب مني وأقترحه دائما بشكل مغلف بالود والاحترام.. ولكن دائما مايحدث تفاعل مع فريق العمل حتي تترك الشخصية علامة وبصمة.. والخلاصة أني لا أعرف الغرور.. وأراه بداية السقوط لأي فنان يسلك هذا المسلك.. أي الاشياء يقول كرارة ستوب هنا خط أحمر؟ أقول ستوب وخط أحمر للأدوار المكررة التي لامعني لها والتي لاتضيف للفنان بل تسحب من رصيد الحب عند جمهورة وأقول لا لكل المجاملات في غير موضوعاتها ولا للتنازلات من أي نوع في مجالنا الفني.. لكونها تأتي بالتأكيد علي حساب الاعتبارات الفنية.. وهذا ما أرفضه علي طول الخط في مشوار حياتي الفنية. رغم ندرة أعمالك علي الشاشة الفضية كيف تري السينما الآن؟ تجربتي في فيلم "هروب اضطراري" ممتعة للغاية وسأكررها بأدوار أكثر إثارة وتشويقا وأري أن هناك تطورا في السينما الآن سواء في الكوميديا أو الأكشن، وهناك فنانون يقدمون أعمالا محكمة تعجبني السينما الآن أكثر من سينما الزمن الماضي التي أفرطت في استخدام مشاهد الإغراءات، أما الآن فإن الشباب لا يقدمون الإغراء كثيرا.. كما يتمتعون بروح الترابط والتواصل. كرارة.. متي نراك في أدوار كوميدية؟ أحب الكوميديا كثيرا ولكن حتي الآن لم يقدم لي سيناريو كوميدي مميز يدفعني لتقديمه.. ويستفزني كفنان مثلما تستفزني الأدوار التي أقدمها مؤخرا.. وعندما أجد هذا السيناريو فبالتأكيد سأقدمه علي الفور. أخيرا ما جديدك الفني؟ أصور حاليا جزءا ثانيا من مسلسل "كلبش"، ولكن بعنوان "باشا مصر" بعدما فشل المنتج الجديد تامر مرسي في شراء حق استغلال اسم "كلبش" وسأقدم في المسلسل تطور شخصية الرائد سليم الأنصاري بعد ترقيته.. حيث يتولي الإشراف علي سجن العقرب وتتصادم الأحداث وتتعرض عائلته لمشاكل كبيرة تؤدي لموتهم علي يد مجموعة من الإرهابيين الأمر الذي يدفعه للانتقام وينتهي الأمر بمحاكمته ودخوله سجينا خلف القضبان.. ومسلسل باشا مصر من إخراج بيتر ميمي.. وتعاقدت أيضا مع المنتج محمد السبكي علي بطولة الفيلم السينمائي الجديد بعنوان "حرب كرموز" وسيخرجه أيضا المتميز بيتر ميمي