حالة من الجدل يعيشها الوسط الموسيقى خلال الساعات القليلة الماضية؛ بسبب اتهام النجم محمد منير والمطرب الشعبى عمر كمال باقتباس الحان موسيقية فى أحدث اغانيهما، دون الرجوع لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بصناعها. حيث قررت إدارة «يوتيوب» حذف الفيديو الأصلى لأغنية «للى» أحدث اغنيات الكينج محمد منير من كلمات والحان الفنان أكرم حسنى، وذلك بعد ما أثير حول الأغنية فى الأيام القليلة، من اقتباس الكلمات والالحان، حيث اتهم الملحن محمود المنسى أكرم حسنى بسرقة لحن أغنيته «ولد الهلالية»، وتقديمها فى اغنية «للى» وطالب المنسى بوقف عرض الأغنية على «يوتيوب» لحين البت فى الأزمة، كما اتهمه الشاعر عادل صابر، بسرقة كلمات الأغنية من ديوان شعر له، تم صدوره ضمن كتاب «بحر الأمير». وقال عادل صابر: لاحظت اتفاق السطر الأخير (الغُصن؛ كما يُسمّى عند كُتّاب الشعر الشعبى والأغانى والمواويل)، بين ما كتبه الفنان أكرم حسنى فى أغنيته: اللى فتح باب الوجع واجب عليه ردّه، مع ما كتبته: واللى فتَح باب خراب... واجب عليه ردُّه، وكذلك التماثل الكبير فى المكتوب بشكل عام فى السطور الأربعة بين مذهب الأغنية وموال الشعر، وعلق اكرم حسنى قائلا تشابه جملة من الأغنية التى تتكون من 12 بيتا مع جملة للشاعر لا يعنى السرقة وإنما توارد الأفكار وهذا أمر طبيعي، وأضاف عندما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتا، اختار منها الكينج 12 بيتا، وتم تسجيلها، ولا أعتقد من كتب 20 بيتا تقف معاه فى جملة حتى يسرقها، ورد اكرم حسنى على سرقة اللحن قائلا، إن الأغنية تنتمى للفلكلور الشعبى وهناك تشابه بينها وبين «مدد يا رب» تتر مسلسل المداح لحمادة هلال، و«شبه خلاني» لمحمد الشرنوبي، وهى تيمة فلكولورية من الصعيد جميعنا تأثرنا بها واستلهمناها من ألحانهم، مشددًا على أنه ليس ملحنًا ولا يعمل بالتلحين. وعلى جانب آخر، اتهم المطرب عمر كمال بسرقة لحن لكوكب الشرق أم كلثوم فى أغنيته الجديدة «خلينا سهرانين»، إذ غنى مقطع: يالا نعيش فى عيون الليل، حيث قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية «الساسيرو» اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال، لقيامه باستغلال أغنية «الف ليلة وليلة» للفنانة الراحلة أم كلثوم وكلمات مرسى جميل عزيز وألحان بليغ حمدى بدون إذن. وأوضح فوزى إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية قررت مقاضاته على ما فعله؛ نظرًا لعدم قيامه بأخذ إذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.