بحنكته المعروف بها في السيطرة على لاعبي فريق فقد نجح حسام البدري المدرب العام لفريق الأهلي لكرة القدم في امتصاص غضب سيد عبد الحفيظ لاعب الفريق بسبب عدم قيده في القائمة الإفريقية لدوري أبطال إفريقيا واستبعاده منها ودفعه للمشاركة في تدريبات الفريق مساء أمس وكان البدري قد التقي مع سيد عبد الحفيظ بناء علي طلب اللاعب في حضور هادي خشبة كابتن الفريق في جلسة استمرت لأكثر من 30 دقيقة أوضح خلالها البدري قائمة من الأسباب التي أدت إلي استبعاده من القائمة الأفريقية. وقال البدري لقد شرحت لعبد الحفيظ الموقف بالضبط وطلبت منه التعامل بهدوء وحكمه لان الأهلي يقدر تاريخه جيدا ولا يمكن أن يتعامل معه بشكل غير لائق وقد اقتنع اللاعب بكل ما قيل له ولم يطلب الرحيل. والجدير بالذكر أن سيد عبد الحفيظ نجم فريق الأهلي كان قد أكد في وقت سابق على أن استبعاده من القائمة الأفريقية كان متوقعا وليس مفاجئا أبدا والخروج من قائمة مونديال اليابان جاء بمثابة إشارة لحدوث ذلك. وأن الاستبعاد جاء كنتيجة طبيعية جدا لسلسلة من الأحداث المتعاقبة التي بدأت معي منذ بداية الموسم. أكد اللاعب انه ليس حزينا من استبعاده ولكن حزنه وغضبه بسبب المعاملة السيئة التي يلقاها منذ فترة لدرجة شعر معها بأنها ضغوط مقصودة حتى يصل لمرحلة الزهق وكره النادي وما فيه. وأشار سيد عبد الحفيظ إلى أن الأمور وصلت معه إلى حد عدم إشراكه في المباريات سواء كان مستواه مرتفعا أو هابطا. وأكد أن استبعاده من القائمة الأفريقية ليس له علاقة إطلاقا بالنواحي الفنية وإنما لأسباب أخرى لا يعلمها جعلت الأوضاع تصل إلى هذه المرحلة المتدهورة. وكان سيد عبد الحفيظ قد تخلف عن حضور أول مران للفريق برغم تواجده في النادي في نفس التوقيت حيث علق تأدية المران لحين عقد الجلسة مع حسام البدري. من جانبه رفض هادي خشبة كابتن فريق الأهلي التعليق من قريب أو بعيد عن استبعاده من القائمة الأفريقية للقلعة الحمراء مؤكداً انه لا تعليق لديه علي ذلك وكان فريق الأهلي قد عاد لتدريباته أمس بمشاركة كل لاعبيه غير الدوليين ولم يتخلف احد وتم إشراك 8 ناشئين في المران وهم الذين يأمل الجهاز الفني أن يكون لهم دور مع الفريق خلال السنوات المقبلة وكان المران الأول بعد الأجازة الطويلة وقاده حسام البدري ومعه علاء ميهوب المدرب وأحمد ناجي مدرب الحراس وتم التركيز علي التدريبات البدنية فقط والتحمل العام والقوة وسيستمر الجهاز علي هذا البرنامج لمدة ثلاثة أيام يعود بعدها للمران بالكرة والدخول في النواحي الفنية.