الزمالك يفقد نقطتان هامتان للاقتراب من الاهلى ويكتفى بفارق ال 7 نقاط فى مباراه انقذت فيها العارضه مرمى الشناوى مرتين من الهزيمه. بدأ الزمالك اللقاء ب 4/3/3 مكونه من الشناوى وطلبه ودويدار وجبر ورمزى ثم ثلاثى وسط توفيق ومعروف وجابر ثم ثلاثى هجومى شيكا وحمودى وباسم. فى البدايه اود ان اسأل سؤالين لعل احد يجاوبنى . اولا : من اقنع احمد حسام او اى شخص اخر ان توفيق يمكنه القيام بدور ال (regista) فى 4/3/3 فهذا الدور يتطلب امرين الاول هو التغطيه السريعه لتقدم معروف وجابر ثنائى وسط الملعب والثانى هو اجاده اللاعب القائم بهذا الدور لبناء الهجمه بشكل سليم ولعل اشهر القائمين بهذا الدور هو بيرلو العام الماضى مع يوفنتوس اما عن قيام توفيق بواجبات هذا الدور بشكل صحيح فاذا اردت سؤالى عن قيام توفيق بالتغطيه خلف معروف وجابر فسأل مالودا الذى تحرك فى الملعب بطوله وعرضه عبثا فى الشوط الاول فى المسافه بين خط الوسط وخط الدفاع التى يشغلها احمد توفيق بمفرده اما عن الامر الثانى وهو بناء الهجمه فيكفينى القول ان توفيق مرر 5 كرات اماميه من اصل 67 تمريره فباقى تمريراته اما للخلف او على الجانبين . ثانيا : هو فين محمد ابراهيم !!؟. بعد استقبال الزمالك للهدف الاول فى الدقيقه 12 من تمركزات خاطئه متكرره كالعاده اقتصر لاعبى الزمالك بناء هجماتهم على الكرات الطوليه التى غالبا ما تنتهى بفاول غير مباشر على باسم مرسى . ثلاثى نصف الملعب لم يستطيعوا بناء الهجمه فتاره ينزل شيكا لبناء الهجمه او يقوم عمر جابر باستلام الكره من توفيق ثم لا يدرك ماذا يفعل بها بالاضافه الى سوء تمركزاتهم من الاساس وتقدم توفيق المتهور احيانا مع وقوفهم احيانا بالعرض بمسافه 30 متر مما اتاح الفرصه لسيد سالم الطرف الدفاعى لدجله بالتقدم والقيام بهجمات مرتده خطيره. مع بدايه الشوط الثانى وظن البعض بأن الزمالك سينتفض يفاجئ ستانلى دفاع الزمالك الهش ويحصل على ضربه جزاء يضيعها مالودا لتنقذ العارضه الزمالك فى المره الاولى من فخ الخساره. يتدخل صلاح باجراء تغييرين بنزول حفنى وفتحى وخروج حمودى التائه ورمزى خالد ليستمر اللعب ب 4/3/3 مع بعض التعديلات فى المراكز من خلال تراجع عمر الى الباك اليمين وتحول ثلاثى وسط الملعب الى المثلث المعدول من خلال توفيق ومعروف امامهم حفنى يقوم بدور (وسط ملعب متقدم-attaking mid) ثم ثلاثى هجومى flat-على خط واحد وهم شيكا وباسم وفتحى. منذ بدايه اللقاء ويلعب دجله بدفاع متقدم تاركا مساحات بالجمله مع ضغط مبكر احيانا من وسط ملعب الزمالك لتصعيب بناء الهجمه لدى الزمالك مع اللعب على مصيده التسلل التى وقع فيها كافه لاعبى الزمالك المهاجمين حتى كسرت من تمريره من حفنى الى شيكابالا يكسر بها مصيده التسلل لينطلق فى المساحات الفارغه ليسجل الزمالك الهدف الاول من خلال باسم مرسى. استمر الزمالك فى الضغط من اجل احراز الهدف الثانى معتمدا على اللعب الجماعى مع تراجع دجله للدفاع المتأخر والتحرك اخير بدون كره بعض الشئ ليكون الزمالك اقرب للتعادل ويستمر الوضع مع خروج شيكا ونزول مكى ايمانا من محمد صلاح بقدرات مكى على انهاء الهجمات التى يصل بها الزمالك الى مرمى دجله مع لعب دجله على الهجمات المرتده الخطيره بسبب تباعد الخطوط بين الوسط والدفاع لينقذ القائم هذه المرمى الزمالك من الخساره من هجمه مرتده تصل الى مابوكا الذى صوب الكره فى القائم. الزمالك كان هش دفاعيا , غير منظم فى وسط الملعب ولكن استعاد بعض الروح لدى اللاعبين وحتى ان استعاد الزمالك الروح مجددا فالفريق غير منظم على الاطلاق ويحتاج الى مدير فنى كبير يعيد اساسيات اللعبه لدى اللاعبين بعد التغييرات الكثيره فى المجالس الفنيه.