يبدو أن هناك علاقة طردية بين عدد السكان وما يترتب عليه من تنوع ثقافي ولغوي وعدد الأفلام, تشهد الدورة الحادية والعشرون لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال و المقررعقدها من23 حتي30 مارس المقبل مشاركة كبيرة من دولة الهند والتي بلغ عدد الافلام المقرر المشاركة بها في المهرجان حتي الأن(28 فيلما) ومن هذه الأفلام فيلم وفقد غاندي إخراج ديفيندرا شيفاجي جاد هاف إنتاج2011 ويصور الفيلم كيف أن مباديء( اللا عنف) التي نشرها غاندي اختفت من الوعي السياسي الهندي فالقصة تستكشف العاطفة العالمية نحو( اللا تحيز) بشأن العرق, الطائفة, المذهب أو الدين في المناطق الريفية في الهند. وتصل الأحداث إلي ذروتها مما يفرض علي المشاهدين التفكير في مخاطر الإجحاف أو التحيز. وهناك فيلم ذلك الزميل إخراج بوداديب ديسجوبنا وانتاج2011 وتدور أحداثه حول بوبي الصغيرة التي تذهب إلي جدها المؤلف المعروف عندما تمرض والدتها بشدة إلا أن ذلك الشعور يتبدد مع وصول فرقة السيرك. كما يدخي فيلم النشأة-إخراج ميناكشي فيناي رايوانتاج2011 ويعد الفيلم مبادرة لمحو الامية وكشف القضايا والتحديات التي يواجهها الأطفال في سنوات نشأتهم من خلال تجسيد ثلاث ورش عمل للرسوم المتحركة في ديلهي والله أباد ولاكيناو. فليم كريش تريش و بالتي بوي إخراج مو نجال با شروف وتيلاك شيتي وانتاج2010 ويصور الفيلم الحكايات الشعبية الهندية بطريقة فنية رائعة من خلال القرد كريش والقطة تريش والحمال بالتي بوي وهم الذين يأخذون المشاهد في رحلة غربية إلي أرض الحكايات والموسيقي الشعبية الهندية. فليم اعتن بنفسك إخراج ديبجاني بانديوبادياي وانتاج2010 وتدور أحداثه حول العلاقة بين أم وابنتها والتي لم تتغير مع مرور الوقت. وكذلك الأفلام التي قام بإخراجها فريق من الأطفال المخرجين بين(10 12 عاما) ممن يحبون التعبير عن أفكارهم بالرسم والرسوم المتحركة بقناة التعليم المبكر علي الويب وهي: فليم لا أحبك انتاج2011 ويتناول الفيلم فكرة العقاب البدني من وجهة نظر الطفل وفيلم رحلة قطرة انتاج2011 ويجسد الفيلم رحلة قطرة المياه. فيلم والدي انتاج2011 ويتناول الفيلم كيفية استكشاف الطفل لمهنة والده. فيلم الاسنان إنتاج2011 ويتناول القصة من وجهة نظر الاسنان. وإلي جانب الافلام هناك ورش عمل ستشارك بها الهند في المهرجان هذا العام وهي: الورشة الأولي لتعليم الاطفال كيفية عمل فيلم رسوم متحركة بإشراف فيناي وميناكشي راي. الورشة الثانية لتعليم الاطفال كيفية عمل قصص مصورة باستخدام الرمل كوسيلة توضيحية بإشراف السيدة/ ديبجاني بانيوبادياي. وبذلك تؤكد الهند نظرية العلاقة الطردية بين عدد السكان وعدد الافلام وتثبت للجميع أنها علي رأس الدول المهتمة بالسينما عامة وسينما الاطفال بشكل خاص وفي انتظار أن تثبت المسابقة أن اهتمام الهند ليس بالكم فقط بل بالكم والكيف معا.