لا تزال أفلام العيد تحصد المزيد من الإيرادات للأسبوع الثالث علي التوالي, فرغم التراجع الملحوظ في إيرادات الأفلام مقارنة بفترة عيد الفطر, إلا أنها تبدو مقبولة إلي حد كبير نظرا لما سببته في إنعاش السوق السينمائي بعد فترة من الركود, الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فقط, ولكن سباق الأفلام بات أشبه بلعبة الكراسي الموسيقية حيث رتب جمهور العيد أفلامه من حيث الأهمية فبات السقا في المركز الأول ثم رمضان ثم تامر ثم هنيدي ثم الأصليين, إلا أن هذا الترتيب لم يتعد مدة الأربعة أيام هي فترة العيد, ليكون لجمهور السينما العادي آراء أخري لنجد في الأسبوع الثالث من عمر السباق تامر يحتل المركز الثاني بينما جاء بعده فيلم الأصليين ثم جواب اعتقال رغم أن فارق الإيرادات بين الفيلمين الأخيرين يصب في صالح محمد رمضان. إلا أن هذا الترتيب شكل مفاجأة كبيرة لموزعي السينما الذين كانوا يدرسون قبل أسبوعين رفع أفلام مثل الأصليين وعنتر ابن ابن ابن ابن شداد من السباق لصالح فتح قاعات العرض للأفلام التي تحقق أرقاما كبيرة, إلا أن آخرين عارضوا هذا الرأي وأكدوا أن الفيلم سيحصل علي فرصته كاملة بعد العيد وهو ما حدث بالفعل.. وفيما يخص إيرادات الأسبوع الثالث لأفلام العيد وإجمالي إيرادات كل منها فهي علي النحو التالي: استمر تصدر فيلم هروب اضطراري بطولة أحمد السقا للمركز الأول منذ انطلاق سباق أفلام العيد محققا يوم الثلاثاء617 ألفا ليصل بذلك إيرادات الأسبوع الثالث من عمر السباق إلي6 ملايين و287 ألفا, ويصبح بذلك إجمالي إيرادات الفيلم منذ انطلاقه39 مليونا و450 ألفا. الفيلم يشارك في بطولته غادة عادل, أمير كرارة, فتحي عبد الوهاب, وعدد كبير من ضيوف الشرف, تأليف محمد سيد بشير, وإخراج أحمد خالد موسي. وجاء في المركز الثاني فيلم تصبح علي خير بطولة تامر حسني محققا يوم الثلاثاء347 ألفا و774 جنيها, لتصل إيرادات الفيلم في الأسبوع الثالث3 ملايين و269 ألف جنيه, وبهذا يصبح إيراد الفيلم منذ انطلاقه15 مليونا و758 ألف جنيه. والعمل يشارك في بطولته درة, مي عمر, محمود البزاوي, بيومي فؤاد, تأليف وإخراج محمد سامي, ورغم أنه في بداية سباق أفلام العيد جاء في المركز الثالث إلا أنه استطاع خلال الأيام الماضية تجاوز منافسه محمد رمضان والتربع علي المركز الثاني بفارق في الإيرادات بينهما. واستطاع فيلم الأصليين بطولة منة شلبي وخالد أن يتصدر المركز الثالث في سباق الأسبوع الثالث حيث حقق يوم الثلاثاء217 ألف جنيه, لتصبح إيرادات الأسبوع الثالث مليونا و887 ألفا, ولكنه يبقي في الترتيب العام بالمركز الرابع حيث جاء إجمالي الإيرادات6 ملايين و245 ألف جنيه, والعمل يشارك في بطولته ماجد الكدواني, محمد ممدوح, وكندة علوش, تأليف أحمد مراد, وإخراج مروان حامد. بينما جاء فيلم جواب اعتقال بطولة محمد رمضان في سباق الأسبوع الثالث في المركز الرابع, محققا يوم الثلاثاء158 ألفا و630 جنيها, لتصل إيرادات الأسبوع الثالث إلي مليون و589 ألفا, ولكنه يظل في الترتيب العام محتفظ بالمركز الثالث حيث يصل إجمالي الإيرادات منذ انطلاقه إلي12 مليونا و425 ألف جنيه, الفيلم يشارك في بطولته دينا الشربيني, إيمان العاصي, سيد رجب, صبري فواز, وإياد نصار, تأليف وإخراج محمد سامي. وحافظ فيلم عنتر ابن ابن ابن ابن شداد علي البقاء في ذيل السباق حيث حقق يوم الثلاثاء84 ألفا و515 جنيها, لتصل إيرادات الأسبوع الثالث إلي838 ألفا و388 جنيها, ليصبح بذلك إجمالي الإيرادات5 ملايين و890 ألف جنيه. الفيلم بطولة محمد هنيدي, درة, باسم سمرة, محمد ثروت, هالة فاخر, خالد سرحان, لطفي لبيب, ضياء عبد الخالق, إيمان السيد, علاء مرسي, والفنان الراحل مظهر أبو النجا, تأليف أيمن بهجت قمر, وإخراج شريف إسماعيل. ..وعنتر بن بن شداد يتنصل من قطر علي الرغم من التزام أغلب أفلام العيد بقرار المقاطعة المصرية لقطر, حيث كان أول المعلنين هو المنتج أحمد السبكي الذي أكد أن فيلمه جواب اعتقال بطولة محمد رمضان سيعرض في جميع الدول العربية ماعدا دولة قطر, ونفس الأمر لفيلم هروب اضطراري بطولة أحمد السقا حيث تم بيعه للعرض في دول الخليج العربي ماعدا قطر أيضا, إلا أن المفاجأة كانت في فيلم عنتر ابن ابن ابن ابن شداد الذي فوجئ البعض في بداية سباق أفلام العيد بعرضه في قطر ليخرج بطل الفيلم محمد هنيدي ويؤكد أن العمل سيتم سحبه من دور العرض القطرية إلا أن هذا لم يحدث واستمر الفيلم معروضا هناك. وحاولت الشركة المنتجة التنصل من هذا الأمر في بيان لها حيث أكدت أنها ليست صاحبة القرار فيما يتعلق بعرض فيلم عنتر ابن ابن ابن ابن شداد خليجيا نظرا لأنها قد باعت وقبل صدور قرار المقاطعة كل حقوق الفيلم في منطقة الخليج لشركة إماراتية واستخرجت شهادة من غرفة صناعة السينما قبل صدور القرار وبالتالي فلا مسئولية لها علي الإطلاق عن الدول الخليجية التي تعرض الفيلم بل هو حق الشركة الإماراتية. وأضافت إن العقد قد وقع قبل قرار المقاطعة وبالتالي لا يملك حق منع عرضه هناك, مشيرا إلي أنه وباقي صناع الفيلم متمسكون بالثوابت الوطنية المصرية ويرفضون عرض الفيلم هناك لكنهم في الوقت ذاته لا يملكون أي حقوق فيما يتعلق بعرض الفيلم في منطقة الخليج وهو نفسه حال باقي الأفلام التي تعرض هناك.