قضي سنوات دراسته الجامعية بين جنبات كلية فنون جميلة فهو خريج قسم ديكور(مسرح, تليفزيون, سينما) لم يكتف بهذا القدر ولكن دخل معهد السينما في محاولة لاستكشاف عالم الاخراج فقضي به عاما ونصف ثم تركه واندمج في عراك الحياة. ابن شبرا البسيط المبدع الذي يمتلك حسا خاصا به السيناريست هاني فوزي. ستة افلام رصيده من السيناريوهات السينمائية ارض الأحلام, توابع( كرسي في الكلوب), فيلم هندي, بحب السيما, الريس عمر حرب, بالألوان الطبيعية. { ثلاث سنوات منذ فيلمك الاخير بالألوان الطبيعية.. اين انت؟! ظروف الانتاج صعبة عموما أنا لا استسلم وأسعي للبحث دائما ولكن اغلب المنتجين عينهم علي الفيلم التجاري والربح السريع وليس الفكرة الجيدة والمضمون المختلف ورغم هذا قمت الفترة الماضية بإخراج أول فيلم قصير هو( موعد غرامي) مدته20 دقيقة كتبته وأنتجته علي نفقتي الخاصة, وتم عرضه في مهرجان الأقصر داخل المسابقة الرسمية. { لماذا اتجهت الي الاخراج؟ حاولت دراسة الاخراج وبالفعل دخلت معهد السينما ولظروف الحياة لم استكمل هذه الدراسة, ولكن بقيت الرغبة بداخلي واري ان الكتابة والإخراج غير منفصلين عن بعض فالكتابة رؤية والإخراج تنفيذ وتطبيق لهذه الرؤية. { ست تجارب مهمة في حياتك العملية تم تنفيذها أيهم أقرب وأهم من وجهة نظرك؟ أرض الأحلام موضوع مركب كما أنه أول سيناريو ينفذ لي, فكانت هناك مسافة فكرية كبيرة بيني وبين المخرج الكبير داود عبدالسيد, هو استاذ له مدرسة وأسلوب واتجاه وانا مازلت مبتدئا أما توابع فانا اري ان الفيلم ذهب الي اتجاه آخر غير الذي كتبته له حتي اسمه ذهب في اتجاه آخر فطبيعي بعد يوم الزلزال ان تكون هناك توابع للزلزال, ولكن تم تحويل الاسم من توابع الي كرسي في الكلوب ارضاء للسوق التجارية, فيلم هندي من أهم تجاربي في الحياة والكتابة السينمائية لم أكن أبدا أشعر بالسعادة مثلما شعرت بها في أثناء كتابة هذا السيناريو ورغم صعوبته فإنني أحسست بالتشوه بعد الانتهاء من كتابته, ولكن تنفيذه أحزنني, بحب السيما هو فيلمي الانضج والأكثر فلسفية وتم تنفيذه بإتقان وحافظ علي روح السيناريو أما الريس عمر حرب فهو تجربة عجيبة وغريبة من أعقد السيناريوهات التي كتبتها فهو فيلم فلسفي روحي وله معان روحية متعلقة بالحياة بطريقة فلسفية وهذا صعب في مجتمع له ثقافة دينية مرجعية الرموز والشفرة لعبت هنا دورا كبيرا واكتشفت ان هناك مشكلة بيني ككاتب سيناريو هذا الفيلم وبين جمهور المشاهدين في فهمه وتفسيره كنت أتمني ان أعيش في مثل هذا المكان الكازينو لمدة سنتين أو ثلاث لدراسة كل شيء علي الواقع, حيث الكازينو الحقيقي قريب من السيناريو, وليس الكازينو الذي تم التصوير فيه. { بالألوان الطبيعية.. الجزء الثاني من بحب السيما؟ بالتأكيد هناك رابط بينهما فهي حياة انسان في مرحلة الطفولة ثم مرحلة الشباب ولكن يمكن رؤيتهما كأفلام منفصلة. { فيلم روائي طويل من إخراج السينارست هاني فوزي وليس من تأليفه...؟ نعم خبر حقيقي سيكون هناك قريبا مشروع من إخراجي, ولكن وبالتأكيد سيكون عملا غير تقليدي, وسيثير الجدل فعندما أقوم بالإخراج سأتناول مواضيع مختلفة تماما عن السائد, ولابد للمنتجين ان يغيروا نظرتهم للعمل السينمائي فالفكرة الحلم المليئة بالمشاعر هي المكسب الحقيقي, وليس العمل التجاري الذي يحقق في بعض الاحيان المكسب المادي وفي أحيان أخري الخسارة الكبيرة علي المستوي المعنوي والمادي.