ينظم مختبر سرديات مكتبة الإسكندرية، والذي يشرف عليه الأديب والناقد منير عتيبة، وينسق له في القاهرة القاص والروائي حسام الدين فاروق عبد الهادي، ندوته الشهرية ببيت السناري بالسيدة زينب، يوم الأربعاء 18 مايو 2016 في الساعة السابعة مساءً، بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الأديب يوسف القعيد، لقاءً حول أعمال الكاتب الكبير محمود عوض عبد العال. يشارك في اللقاء الناقد د.محمد عبد الحميد خليفة والأدباء أحمد الشيخ ونبيل عبد الحميد ومحمد قطب. يذكر أن محمود عوض عبد العال ولد بالإسكندرية عام 1943. تخرج في كلية دار العلوم جامعة القاهرة سنة 1969.ثم جند ضابطا احتياطيا بالجيش من1971 إلى 1975. كرم في المؤتمر الثالث لأدباء الأقاليم في مجال الرواية عام 1987. مؤسس ورئيس تحرير مجلة أقلام الصحوة للأدباء والفنانين السكندريين (من 1974 إلى 1984) وأصدرت في أربعة أعداد وقدمت للساحة الأدبية والفنية عددًا من الكتاب الجدد. اختير مشرفًا على جريدة (فن وأدب) عن المركز القومي للثقافة والفنون التشكيلية بالإسكندرية عام 1981، ثم عمل رسالة الماجستير في الأدب والنقد من جامعة الأزهر كلية الدراسات العربية والإسلامية بالإسكندرية بعنوان "محمود عوض عبد العال قاصًا" في عام 2014. وكذلك رسالة الماجستير في قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنيا بعنوان "تأثير تقنية تيار الوعي ممثلة في أعمال جيمس جويس وفرجينيا وولف على أعمال (محمود عوض عبد العال)" في عام 2012. كما صدرت عن أعماله عشرات الدراسات في الدوريات والكتب المتخصصة والمؤتمرات. صدر لمحمود عوض عبد العال خمس روايات وخمس مجموعات قصصية إضافة إلى عمل مسرحي وآخر في الفنون التشكيلية وثالث في الحركات العمالية، وتتمثل إصداراته في: رواية (سكر مر) ط أولى 1970 كتابات معاصرة ط ثانية 1988 الهيئة العامة للكتاب، وط ثالثة 2015 روايات الهلال. مجموعة قصصية (الذي مر على مدينة) ط أولى 1974 دار المعارف مصر. دراسة فينة ( في صحن مصر) ط أولى 1980 أقلام الصحوة. مجموعة قصصية (علامة الرضا) ط أولى 1983 الهيئة العامة للكتاب. مجموعة قصصية ( حسن البيت) ط أولى 1983 المجلس الأعلى للثقافة. رواية (عين سمكة) ط أولى 1980 دار الكاتب بيروت وط ثانية ( مكتبة الأسرة) الهيئة العامة للكتاب 2014. مجموعة قصصية (تحت جناحك الناعم) ط أولى 1984 دار أبها السعودية. رواية (قارئ في الشارع) ط أولى 1995 الهيئة العامة للكتاب. رواية (الزجاج في دمي) ط أولى 2000 الهيئة العامة للكتاب. دراسة (الحركة النقابية لعمال الدخان) ط أولى 1999 دار أخبار اليوم. رؤية مسرحية (القلب الشجاع) ط أولى 1999 دار الملتقي المصري. مجموعة قصص ( عدى النهار) 2007 الهيئة العامة للكتاب. رواية (ضابط احتياط) سلسلة روايات الهلال 2014. يقول د.حمدي السكوت عن رواية سكر مر: (الرواية تقدم ألوانًا جديدة من الأساليب الفنية غير الشائعة في الأعمال القصصية العربية، بل وأكاد أٌقول أنها لم تجتمع في عمل قصصي عربي من قبل.. فإذا كان استخدام ( تيار الوعي) يعد في حد ذاته أسلوبًا جديدًا نسبيًا في القصص العربي، فإن المؤلف لم يلجأ إلى استخدام هذا الأسلوب بالطرقية المألوفة التي عهدناها عند كتاب مثل (جويس) و(فرجينيا وولف) و(نجيب محفوظ) وهي الطريقة التي يخبرنا فيها المؤلف تصريحًا أو تلميحًا أن تلك المشاعر والأفكار هي مشاعر وأفكار هذه الشخصية أو تلك. وإنما لجأ محمود عوض عبد العال إلى عرض كل (تيارات الوعي) في الرواية من خلال (تيار وعي) واحد كبير لأحد الشخصيات، وقد استعاد بذاكرته وبأسلوبه تيار الوعي كل أحداث الرواية. وهذه الطريقة لم يلجأ إليها قصاص عربي من قبل وهي ولاشك ستثير كثيرًا من الجدل).